حققت ال​لبنان​ية ​ساندرا سكر​ إنجازا فريدا من نوعه، بعد ان فازت بلقب بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة ​MMA​ التي أقيمت في العاصمة الهولندية امستردام.

واحتلت ساندرا المرتبة الأولى بعد ان تخطت منافستيها التشيكية والهولندية في المسابقة تواليا.


وفي حوار مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، عبرت ساندرا عن سعادتها المطلقة بهذا الإنجاز، مؤكدة عزمها تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.


وقالت النجمة اللبنانية: "أحلم منذ خمس سنوات بهذا النجاح وقد ثابرت وتدربت يومياً للوصول إلى ما أبتغيه".


وعن التحضيرات قبل البطولة أضافت: "بالنسبة للتحضيرات فقد اتبعت برنامج تدريب أعده لي المدرب ​مايكل عامر​، يشمل تمارين تخص حمل أوزان وتمارين تخص الفنون القتالية وتمارين فتح النفس وقد تدربنا مع نوادي اخرى، وفي كل مرة كنت أبدع و أقدم مستوى متميزا، وبالاضافة الى ذلك اتّبعت نظاما غذائيا قاسيا من اعداد الاخصائية سارة سكر (شقيقتي)".


ولفتت ساندرا في سياق حديثها، إلى انها لم تحصل على أي دعم من قبل المعنيين الرسميين بالشأن الرياضي في لبنان، مشيرة الى ان المدرب مايكل عامر هو الوحيد الذي دعمها وساعدها قبل البطولة.


وعن السبب الذي دفعها كفتاة للدخول في هذه الرياضة أوضحت ساندرا: "من المعروف ان المجتمع اللبناني يغلب عليه الطابع الذكوري ان صح التعبير، هذا واحد من الأسباب، بالإضافة الى حب الشعور بالامان والقوة وهو ما قد يدفع اي فتاة للدخول في هذه الرياضة. اما بالنسبة الى كم هي تتطلب من قوة واصرار للنجاح فالكثير والكثير من التركيز و الصبر وقوة القلب".


وأضافت ساندرا: "كنت جاهزة نفسيا وجسديا وذهنيا لمواجهة اي لاعب كان فتاة او حتى شابا. عندما فزت شعرت بالفخر اولا لان مجهودي طوال السنين الماضية لم يذهب هباء، وثانيا لانني رفعت اسم لبنان عاليا حتى ان الجميع بعد المباراة اصبحوا على يقين من وجود مستوى عالٍ من المواهب والرياضيين في رياضة MMA في لبنان".


وختمت:" في المستقبل القريب اتطلع إلى دخول عالم الاحتراف، واما في المستقبل البعيد فأحلم بالحصول على حزام UFC او حزام One Champion".


من جهته، أثنى المدرب مايكل عامر على الإنجاز الذي حققته ساندرا تحت قيادته.


واشار عامر الى أنه بدأ مسيرته في التدريب عام 2008، بعد انشاء أول فرع في منطقة الدورة، قبل الوصول الى فرع غزير في كسروان ، مشيرا الى انه يملك فريقا مميزا في رياضات MMA ومواي تاي وكيغ بوكسينغ وغيرها.


وعن انجاز ساندرا قال عامر: "ما حققته ساندرا يُعد إنجازا تاريخيا للبنان، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها لبنان ميدالية ذهبية في بطولة العالم بالـMMA، وقد حضرنا للبطولة من خلال معسكر تدريبي خضنا فيه كلّ أنواع التدريبات لا سيما المواي تاي والمصارعة والكيغ بوكسينغ وسباحة، مع اتباغ نظام غذائي صارم جداً".

وتابع: "هذه الرياضة تحتاج مثابرة قوية، والمدرب في هذه اللعبة يحتاج إلى العمل الدؤوب والخبرة في تعامله مع الرياضيين، وان لم يتعامل معهم على هذه الأسس، قد ينعكس عمله سلباً عليهم".

وختم: "طموحي للمستقبل كمدرب أن يصل كل الشباب والشابات الذين يعملون معي إلى مراحل متقدمة من النجاحات والخبرات والانجازات في هذه اللعبة وفي الرياضة بشكل عام، وأن يحققوا ألقابا وأن يرفعوا إسم لبنان عالياً، ونحن نجد أنه من واجبنا دعهم والوقوف إلى جانبهم وحثّهم على المضي قدماً وتحقيق أحلامهم في ظل عدم وجود إهتمام من قبل الدولة اللبنانية بهم".