تقام اليوم مباراتان ضمن دور الستة عشر في ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم ليكتمل بعد انتهائهما، مشهد الدور ربع النهائي بعد حسم هوية المتأهلين. وفي ما يلي ابرز ما تتضمنه المباراتان من معطيات:

1. ​يوفنتوس​ الإيطالي – فياريال الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت):
يحاول يوفنتوس ارضاء جماهيره على ملعب تورينو أرينا، من خلال اقصاء فريق فياريال بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1. وسيلجأ المدرب ​ماسيميليانو أليغري​ الى الاسلوب الكلاسيكي 4-4-2 معتمداً على الثنائي ​موراتا​ وفلاهوفيتش،وعلى حركة ناشطة من طرفي الملعب لمد الثنائي الهجومي بالكرات مع الامل في المحافظة على النظام الدفاعي. أما مدرب فياريال أوناي إيمري فسيعتمد اسلوباً مماثلاً، واعطاء اهمية كبيرةللاعبي ارتكاز الفريقي باريخو وكابوي لحماية خط الدفاع الرباعي وتشكيل جسر في وسط الملعب لربط خط الدفاع بخط الهجوم مع ضرورة اللعب بثقة وهدوء طوال الوقت وارغام اليوفي على ارتكاب الهفوات لاستغلالها.

2. ​ليل​ الفرنسي – ​تشيلسي​ الإنكليزي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
يشهد ملعب بيار ماوروي الفرنسي مباراة مصيرية لفريق ليل وضيفه فريق تشيلسي، فالفريق الفرنسي يرغب في الاستفادة من المعنويات المتزعزعة لتشيلسي بفعل ما يحصل مع مالكه الروسي بفعل الحرب الدائرة في اوكرانيا وانعكاسها على مصير النادي، فيما يريد تشيلسي الاستفادة من الافضلية التي كسبها في مباراة الذهاب بفوزه بهدفين من دون رد. ووفق الاسلوب الذي يتبعه المدرب ​جوسيلين غورفينيك​ 4-2-3-1 يسعى ليل إلى الضغط منذ البداية ومحاولة تسجيل هدف مبكر، قد يخلط الأوراق ويضع الضغط على الفريق الضيف. أما مدرب تشيلسي ​توماس توخيل​ فسيحاول التصدي عبر اسلوب 3-4-2-1 معوّلاً على خبرة لاعبيه في التعامل مع الظروف الصعبة، وعلى الترابط التكتيكي بين خطوط الفريق وتقديم اداء هجومي جيد والسعي إلى فرض السيطرة في وسط الملعب وعدم منح الفريق الفرنسي أي أمل في العودة للمباراة.