اختتمت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين يوم الأحد الماضي بعد 16 يوما من العروض الرياضية حيث مثل لبنان كل من متزلج الأعماق ​ايلي طوق​ الى جانب المتزلج الألبي ​سيزار عرنوق​، والمتزلجة الألبية ​مانو عويس​ .

وأنهى طوق مشاركته في الألعاب في سباق التزحلق على عمق 15 كيلومترا باحتلال المرتبة ال92 من أصل 95 متسابقا بعد أن جاء في المرتبة ال87 في سباق الرجال الحر.

وبعد عودته من من الصين كان لنا هذا الحوار الشيق مع طوق الذي اكد ان الاولمبياد الشتوي هو عادة صعب جدا وان هذه النسخة كانت الاصعب لكنه كان راضيا عن نتائجه وكانت على قدر توقعاته في ظل القدرات الفنية العالمية لمنافسيه واصحاب الخبرة .

ويرى طوق ان المنحدرات التي انشأتها الصين لم يختبر مثلها خلال مسيرته وان حضور لبنان من بين 35 دولة حول العالم استطاعت أن تتاهل في مسابقة كروس كاونتري انجاز بحد ذاته .

واضاف انهم كمشاركين في سباق التزلج الاعماق يركزون على عدد النقاط التي يحرزونها اكثر من الترتيب بالاضافة الى تطور ادائهم بالمقارنة عن السنة التي سبقت .

ويرى المتزلج الشاب البالغ من العمر (19 عاما) في ختام حديثنا انهم يحتاجون للعمل المكثف لاكتساب المزيد من الخبرة من اجل مقارعة أبرز متزلجي العالم .

ومن ناحيتنا نتمنى التوفيق لبطل من بلادي الذي رغم التحديات التي تواجهنا قدم كل ما لديه من اجل رفع علم لبنان في احد اكبر المسابقات العالمية .