باتت كورونا تهدد بشكل مباشر الحياة الكروية في اوروبا حيث كشف نادي لوريان الفرنسي عن اصابة ما يقارب ال12 شخصا بين جهاز فني ولاعبين كما أعلن نادي ​​برشلونة​​ الإسباني إصابة رئيسه خوان ​لابورتا​ بـ فيروس كورونا بعد خضوعه لفحص "PCR".

لانس​ يتخطى ليل

ضمن فعاليات الدور 32 من كأس فرنسا لكرة القدم حسم نادي ​لانس ​ تاهله الى الدور المقبل من البطولة بعدما تخطى منافسه ​ليل​ بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الاصلي بنتيجة 2 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 05-01-2022
كرة القدم

كأس ملك اسبانيا :
قرطاجنة 17:00 فالنسيا
إيبار 17:00 ريال مايوركا
ليغانيس 17:00 ريال سوسيداد
ليناريس ديبورتيفو 20:30 برشلونة
أتلتيكو بالياريس 21:00 سيلتا فيغو
بلد الوليد 21:00 ريال بيتيس
رايو فاليكانو 21:00 ميرانديس
الكويانو 22:30 ريال مدريد

كأس رابطة المحترفين الانكليزية :
تشيلسي 21:45 توتنهام هوتسبر

مباراة ودية :
الجزائر 18:00 غانا

الصانز مستمر بالضغط على الواريرز وفوز جديد لليكرز

وفي كرة السلة، حافظ نادي ​فينيكس صانز​ على ضغطه على متصدر المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد فوزه على ​نيو اورليانز بيليكانز​ بفارق 13 نقطة وبواقع 123 – 110، كما سجل ​لوس انجلوس ليكرز​ فوزه العشرين على ​سكرامنتو كينغز​ بفارق ثماني نقاط وبواقع 122 – 114.

في ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

الدوري البحريني :
البديع 17:00 الرفاع

الدوري الكويتي:
الفحيحيل 16: 35 السالمية
النصر 18:50 التضامن

الدوري العراقي :
اربيل 12:45 نفط ميسان
النفط 13:00 الصناعة
نفط الوسط 14:30 القوة الجوية
الزوراء 18:00 الشرطة
النجف 18:30 بغداد

الدوري الليبي :
خليج سارت 15:00 الهلال

كرة السلة :

الدوري الاميركي للمحترفين NBA :

تقام المباريات فجر الخميس في 6-1-2022
اورلاندو ماجيك 2:00 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
واشنطن ويزاردز 2:00 هيوستن روكتس
شارلوت هورنيتس 2:00 ديترويت بيستونز
انديانا بيسرز 2:30 بروكلين نتس
دالاس مافريكس 2:30 غولدن ستيت واريورز
مينيسوتا تمبرولفز 3:00 اوكلاهوما سيتي ثاندر
ميلواكي بكس 3:00 تورنتنو رابتورز
دنفر ناغيتس 5:00 يوتا جاز
ساكرامنتو كينغز 5:00 اتلانتا هوكس
برورتلاند ترايل بليزيرز 5:00 ميامي هيت

تستمر بطولة ايديلايد للتنس للرجال والسيدات وكأس اتحاد المحترفين وبطولة ملبورن في استراليا .

مباراة يوفنتوس ونابولي مهددة

كمااعلن ​​نابولي​​ إصابة مدربه لوتشيانو ​سباليتي​ بفيروس كورونا ليتأكد غيابه عن مباراة ​يوفنتوس​ بجانب الثنائي ​كيفن مالكويت​ وماريو روي.وتحدثت التقارير الصحفية وقالت انه "بالنظر إلى عدد اللاعبين المصابين بكورونا في نابولي بما في ذلك ​فيكتور أوسيمين​ و​فابيان رويز​ وإلماس وهيرفينغ لوزانو، يمكن أن تتدخل هيئة الصحة المحلية وتفرض حظرًا على السفر".

لوكاكو يعتذر

وقدم مهاجم فريق ​تشيلسي​ البلجيكي روميلو ​لوكاكو​ اعتذارًا رسميًا لجماهير الناديالإنكليزي بعد الأزمة التي أثارها مؤخرًا بسبب المقابلة الصحفية الصادمة التي أجراها.
وقال لوكاكو: "بالنسبة للجماهير أنا آسف على الإزعاج الذي سببته أنتم يا رفاق تعرفون الصلة التي تربطني بهذا النادي منذ سنوات مراهقتي أتفهم تمامًا أنكم مستاءون. من الواضح أن الأمر متروك لي لاستعادة ثقتكم وسأبذل قصارى جهدي لإظهار الالتزام كل يوم على أرض التدريب وفي المباريات في محاولة للتأكد من أننا نفوز".

متفرقات دولية:

- أعلن نادي بوروسيا ​دورتموند​ الالماني انضمام عضو جديد لقائمة مصابيه بفيروس كورونا. وأصدر النادي الألماني بيانا رسميا أعلن خلاله إصابة ظهيره ماريوس ​وولف​ بالفيروس وذلك عقب عودته من العطلة الشتوية.

- تحدث اللاعب الدنماركي كريستيان ​اريكسن​ عن الحادثة الاليمة التي المت به في يورو 2020 حين توقف قلبه عن النبض وتدخل الاطباء لانقاذ حياته في الوقت المناسب.
وقال: "لم اتوقع ان يرسل الناس لي ورودا لانني فارقت الحياة لمدة 5 دقائق. شكرت كل الناس التي وقفت الى جانبي في هذه المحنة من اطباء واصدقاء ولاعبي ​​كرة قدم​​ زملاء وغير زملاء."

- كشفت تقارير صحفية ان المدرب الاسطوري لنادي ​مانشستر يونايتد​ ​السير أليكس فيرغسون​ اجتمع بـ ​مايكل كاريك​ في مطعم فخم بعد الخسارة الكارثية للشياطين الحمر بهدف نظيف امام وولفرهامبتون في الأولد ترافورد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 21 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​.

- سيسعى بطل الفورمولا 1 فريق ​مرسيدس​ للحصول على راع جديد خلال موسم 2022 حيث انه تقترب شراكة طويلة الأمد من نهايتها مع الشركة اليابانية epson مما يزيد من الحاجة إلى صفقة جديدة.