أصدرت أندية ​برشلونة​ و​ريال​ مدريد وأتلتيك ​بلباو​ بيانًا رسميًا تهاجم فيه رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير ​تيباس​ بعد انتقاداته القاسية لرئيس الملكي، فلورنتينو بيريز.

وخرج تيباس وانتقد بيريز على وسائل الإعلام وأكد أنه يمارس الكثير من الضغوط على المؤسسات السياسية والرياضية، وأكد على ألا توجد ثقة في أي نادٍ قد عمل في الخفاء من أجل مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في بيان ثلاثي الليغا ما يلي:

"نأسف لوجود شخصية غير متوافقة مع مبادئ وقيم كرة القدم ومسؤوليات منصب رئيس الدوري الإسباني، ونريد أن نوضح أن هناك ترويجًا لمشروع صندوق الاستثمار CVC للأندية ولكن دون الإفصاح عن تفاصيل دقيقة".

وتابع:" سيسمح المشروع البديل المستدام للأندية بتوفير أكثر من 12000 مليون يورو، كونه اقتراحًا أرخص بـ15 مرة ويشمل فقط التزامات على الأندية لمدة 25 عاماً وليس لمدة 50 عامًا".

وأضاف:" قانونياً هو سليم بنسبة 100%، حيث تم تنظيمه مباشرة من قبل الأندية دون مشاركة مباشرة من الدوري الإسباني وعلى مستوى حوكمة الشركات لا يمنح على أساس أي كيان خارجي لعالم كرة القدم".

وأتم البيان:" لم يتم دعم هذا المشروع من قبل تيباس، وكرة القدم الإسبانية ليست بحاجة إلى إهدار مال بهذا المبلغ الكبير من أجل النمو والتطور والنجاة من عواقب وباء فيروس كورونا لأن مديريها هم من اقترحوا ذلك، الأندية هي من تدير الليغا وليست أسرى لمديريها".

بتصرف جوني خوري