ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات ​الدوري الاوروبي​، تعرض نادي ايندهوفن الهولندي الى الخسارة على ارضه امام ​موناكو​ الفرنسي وبواقع 2-1 وبهذا الفوز خطف موناكو صدارة المجموعة وتراجع ايندهوفن الى المركز الثالث.

وكان الشوط الاول متوازناً وقوياً من الجانبين حيث احتدم الصراع بشكل كبير بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب وتحصّل مهاجم موناكو كيفين فولاند على محاولة خطيرة من اجل منح فريقه التقدم ولكن تسديدته جانبت القائم وأثمر ضغط لاعبي موناكو عن هدف التقدم في الدقيقة 20 عبر مايرون بودو بعد تمريرة حاسمة من تشاو هنريكي، وبعدها ضغط لاعبو ايندهوفن بقوة في محاولة لخطف هدف التعادل ولاحت لهم العديد من المحاولات الخطيرة ولكن الحارس الكساندر نوبل نجح في التصدي لمحاولات الفريق الهولندي بشكل كبير ليحرمه من اهداف محققة لينتهي هذا الشوط بتقدم موناكو وبواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء ايندهوفن بشكل كبير حيث ضغط الفريق الهولندي بشكل كبير في محاولة لاقتناص هدف التعادل وتحصّل الفريق الهولندي على العديد من الفرص الخطيرة وفي الدقيقة 59 تمكن كودي غاكبو من خطف هدف التعادل لايندهوفن لتشتعل المباراة بشكل كبير، وبعدها لجأ مدربا الفريقين الى اجراء تبديلات في صفوفهما في محاولة لتعزيز القوة الهجومية اكثر ولكن خطورة لاعبي موناكو كانت محدودة بشكل كبير حيث فشلوا في تهديد مرمى الخصم، وفي الدقائق الاخيرة رمى لاعبو ايندهوفن كل ثقله الهجومي الى الامام في محاولة لاقتناص هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل الا ان تمكن سوفيان ديوب من خطف هدف قاتل لموناكو في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز الفريق الفرنسي وبواقع 2-1.

وفي نفس المجموعة، خطف نادي ريال سوسيداد الاسباني المركز الثاني في المجموعة بفوزه المهم شتورم غراتس النمساوي وبواقع 1-0.

وفي المجموعة الاولى، حقق نادي أولمبيك ​ليون​ الفرنسي فوزاً مثيراً على سبارتا براغ التشيكي وبواقع 4-3 وكان الفريق الفرنسي متأخراً بالنتيجة وبواقع 2-0 قبل ان يعود ويقلب اللقاء بأربعة متتالية ليخطف ليون صدارة المجموعة، وبدوره حقق غلاسكو راينجرز الفوز امام بروندبي النرويجي وبواقع 2-0 ليخطف الفريق الاسكتلندي المركز الثالث في المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، حقق نادي ​نابولي​ الايطالي فوزاً متأخراً امام ليجيا وارسو البولندي وبواقع 3-0 وسجل لورينزو انسيني وفكتور اوسميهين وماتيو بوليتانو اهداف الفوز للفريق الايطالي ورغم الخسارة حافظ ليجيا وارسو على صدارته للمجموعة ويأتي خلفه نابولي في المركز الثاني.

وفي المجموعة الرابعة، حقق نادي اينتراخت فرانكفورت الفوز امام اولمبياكوس اليوناني وبواقع 3-1 ليخطف الفريق الالماني صدارة المجموعة امام الفريق اليوناني.

وفي المجموعة الخامسة، حقق نادي ​غلطة سراي​ التركي فوزاً ثميناً خارج قواعده امام لوكوموتيف موسكو الروسي وبواقع 1-0 ليخطف الفريق التركي صدارة المجموعة امام لاتسيو ومرسيليا.

وفي المجموعة الثامنة، حقق نادي وست هام الانكليزي فوزاً كاسحاً امام غنك البلجيكي وبواقع 3-0 ليعزز الفريق الانكليزي من صدارته للمجموعة.