حقق ​اتحاد جدة​ فوزا هاما على ​اهلي جدة​ 2-0 في ديربي المدينة والذي جرى على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة السابعة من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم. المدير الفني لإتحاد جدة ​كوزمين كونترا​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع رومارينيو و​كورونادو​ في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني للأهلي جدة ​بيسنيك هاسي​ بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع نداو، ​عمر السومة​ وعلي الأسمري في خط الهجوم.

حذر كبير
بدأت المباراة بحذر كبير من كلا الطرفين حيث كانت المحاولات الهجومية خجولة مع رغبة واضحة من كلا الفريقين بعدم فتح خطوط الملعب ومنح الخصم أية مساحات لينحصر اللعب في منطقة خط الوسط ويتبادل الفريقان الهجمات دون أي خطورة واضحة على المرمى واعتماد على المهارات الفردية للاعبين فالأهلي كانت تعليمات مدربه واضحة بعدم تقدم الأظهرة للأمام والمساندة الهجومية فيما كان الإتحاد يعتمد على التسديد البعيد ومهارات لاعبيه في المواجهات الفردية لكن الأمور بقيت هادئة دون أي شيء يذكر.
الأهلي أخطر نوعا ما
رغم أن نسبة الإستحواذ في الشوط الأول مالت بشكل طفيف نحو الإتحاد ووصلت إلى 54 % لكن لعب الإتحاد كان سلبيا نوعا ما بل على العكس بدا الأهلي أكثر نشاطا وحاول الإختراق من العمق مع تسريع إيقاع اللعب والسعي لمد السومة رأس حربة الفريق بالكرات بين قلبي دفاع الإتحاد ​أحمد حجازي​ وحمدان الشمراني لكن الأمور لم تسر كما أراد بسبب دعم لاعبي خط الوسط للخط الدفاعي عند الإتحاد وعدم منح المساحات اللازمة للاعبي الأهلي في الثلث الأخير من الملعب.

بداية شوط ثاني مثالية للإتحاد
تمكن اهلي جدة من استغلال إحدى الكرات الثابتة ليتمكن من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 50 عبر لاعبه ​حمدان الشهراني​ ليجد الأهلي نفسه متأخرا 1-0. وحاول مدرب الأهلي التدخل عبر إخراج المجحد وإدخال حسين المقهوي ثم إدخال الجهني والمؤشر مكان الأسمري والخبراني في سعي لتنشيط الأطراف هجوميا لكن مدرب الإتحاد رد عليه وأدخل جبرين وهنريكي مكان المالكي والمولد في سعي لتنظيم خط الوسط وهذا ما سمح للإتحاد بتعامل جيد مع الكرات الأهلاوية.

تألق حارس الإتحاد وهدف ثاني حاسم
ازداد ضغط لاعبي الأهلي حيث تقدم الظهيران من طرفي الملعب لعكس الكرات العرضية وسط ضغط أكبر في العمق وتقدم لاعبي الوسط للقيام بالمساندة الهجومية لكن حارس مرمى الإتحاد تعامل بشكل جيد للغاية مع الهجمات الأهلاوية وقام بعدة تصديات كما استمر تركيز الخط الخلفي للإتحاد والعمل العكسي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطرا كبيرا على لاعبي الأهلي المتقدمين للأمام ما منح الإتحاد بعض المساحات والتي أحسن استغلالها وتسجيل هدف ثاني عبر مدافعه المصري أحمد حجازي ليتقدم الإتحاد عند الدقيقة 80 2-0 ما جعل الأمور تنتهي فعليا وسط تسليم أهلاوي بنتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز الإتحاد 2-0 في ديربي مدينة جدة.