يسعى ​يوفنتوس​ الى استغلال تألقه اللافت في مسابقة ​دوري ابطال أوروبا​ منتصف الأسبوع عندما يحل ضيفا على جاره وغريمه ​تورينو​ في دربي المدينة على الملعب الاولمبي السبت في المرحلة السابعة من ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​.

ويدخل يوفنتوس إلى دربي تورينو في موقف غير معتاد من كونه خلف غريمه في المدينة في جدول ترتيب الدوري (المركز العاشر برصيد ثماني نقاط بفارق الاهداف خلف تورينو التاسع)، لكنه بدأ يكتسب بعض الزخم في الأسابيع الأخيرة، آخرها فوزه اللافت على ضيفه ​تشيلسي​ الإنكليزي حامل اللقب 1-صفر الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

وحقق فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بداية مروعة للموسم حيث يتطلع لاستعادة اللقب الذي خسره أمام إنتر ميلانو الموسم الماضي.

وفشل يوفنتوس في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأولى في الدوري، قبل أن يستعيد التوازن في المرحلتين الخامسة والسادسة بفوزين متتاليين، في حين كانت انطلاقته القارية مدوية بفوز كبير على مضيفه مالمو السويدي بثلاثية نظيفة وآخر غال على ضيفه تشيلسي.

عانى يوفنتوس الامرين الموسم الماضي واضطر إلى حشد كل أسلحته في المراحل الأخيرة لضمان تواجده بين الاربعة الاوائل والمشاركة في دوري ابطال اوروبا حيث احتل المركز الرابع تحت قيادة مدربه ولاعب وسطه الدولي السابق أندريا بيرلو الذي فشل في تحقيق هدفه الفوز باللقب العاشر تواليا محليا.

وكان من المتوقع أن تنهي عودة أليغري الذي قاد الفريق للفوز بخمسة ألقاب متتالية من 2015 حتى 2019 والى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 2015 و2017، مشاكل عمالقة تورينو، لكن فريق "السيدة العجوز" وجد نفسه يعاني في المركز الاخير من الدوري بعد أربع مباريات، كما أنه فشل حتى الان في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الست التي خاضها في الدوري.

لكن التصميم الدفاعي القديم كان موجودًا ضد تشيلسي حيث فشل بطل أوروبا في خلق فرصة واضحة على الرغم من سيطرته على الاستحواذ.

لم يخسر يوفنتوس في آخر 14 مباراة له مع تورينو الذي حقق فوزه الأخير في الدربي 2-1 ، أيضًا على ملعب تورينو الأولمبي في نيسان/أبريل 2015.

- مواجهة صعبة لنابولي -

يأمل نابولي بقيادة لوتشانو سباليتي في تجنب تعثره الاول هذا الموسم محليا عندما يقوم برحلة صعبة لمواجهة فيورنتينا المتألق الأحد.

ويسعى فيورنتينا، الخامس بفارق ست نقاط خلف الفريق الجنوبي، الى الاستفادة من أي مخلفات من تلك الهزيمة لتحقيق فوزه الخامس في سبع مباريات بالدوري.

ويحتل إنتر ميلانو حامل اللقب المركز الثالث في الترتيب، ومثل غريمه في المدينة ميلان ونابولي، لم يهزم أيضًا حتى الآن.

ويحل إنتر ضيفا على ساسولو السبت بعد الإعلان عن خسائر سنوية قياسية لموسم 2020-2021 بلغت 245.6 مليون يورو، فيما يلعب ميلان الأحد مع أتالانتا الخطير دائمًا في برغامو.

ويلعب روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مع إمبولي الأحد ايضا.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء كالياري مع فينيتسيا.

ويلعب السبت ايضا ساليرنيتانا مع جنوى، والأحد بولونيا مع لاتسيو، وفيرونا مع سبيتسيا، وسامبدوريا مع أودينيزي.