تقام يومي السبت والأحد الجولة الثالثة من ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم مع ست مباريات جديدة سنتعرف على أبرز ما تحمله من أمور فنية وتكتيكية في هذا التقرير.

1. ​شباب الساحل​ – ​طرابلس​ ( السبت الساعة 3.30 / ملعب ​العهد​):

شباب الساحل صاحب المركز الأول يواجه طرابلس صاحب المركز العاشر برصيد نقطة واحدة حيث يريد شباب الساحل تحقيق الفوز والإستمرار في الصدارة أما طرابلس فهو يريد الظهور بشكل جيد وتجنب العودة من العاصمة بيروت بخسارة. ومع المدرب محمود حمود، يقدم الساحل ​كرة قدم​ جيدة للغاية وهو لحد الآن أقوى خط هجوم في البطولة مع تسجيله ستة أهداف ويملك الفريق ترابطا تكتيكيا بين الخطوط الثلاثة مع قدرة على السيطرة والتحكم بإيقاع اللعب وتطبيق مبدأ الضغط الدفاعي العالي في ملعب الخصم أما طرابلس فهو مع المدرب أسامة الصقر سيتبع أسلوبه الدفاعي المنضبط كما العادة ويسعى لتضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على سلاح الهجمات المرتدة وتبطيئ إيقاع اللعب قدر المستطاع من أجل الخروج في النهاية بنتيجة ترضيه.

2. ​التضامن صور​ – ​الحكمة​ ( السبت الساعة 3.30 / ملعب صور البلدي):

التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد نقطتين يواجه الحكمة صاحب المركز السادس برصيد 3 نقاط حيث يطمح التضامن صور إلى تحقيق الفوز الأول له في الدوري أما الحكمة فيريد الخروج بنتيجة إيجابية تثبت أنه فريق جيد وقادر على الصمود في دوري الأضواء. ومع المدرب محمد زهير، يقدم التضامن صور كرة قدم جيدة إلى حد بعيد، لكن الفريق ما زال يعاني من مشكلة غياب الهداف وصعوبة ترجمة الفرص أمام المرمى ما يضيع مجهود الفريق الهجومي سدى وهذا أمر يجب حله سريعا عند سفير الجنوب أما الحكمة مع المدرب وارطان غازاريان فلديه الكثير من الغيابات في هذه المباراة لكن سيحاول حلها عبر إظهار تنظيم دفاعي جيد وانضباط تكتيكي وتضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول نحو مرمى الخصم.

3. ​البرج​ – العهد ( السبت الساعة 3.30 / ملعب بحمدون البلدي):

البرج صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط العهد صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط في مباراة قوية يريد من خلالها البرج الإستمرار بعروضه الإيجابية فيما يطمح العهد إلى تحقيق فوزه الثاني وتعويض الإخفاق الأسيوي مؤخرا. البرج مع المدرب فؤاد حجازي سيعتمد كما العادة على الإنتشار الجيد في منطقة وسط الملعب مع إظهار التوازن التكتيكي المطلوب بين خطوط الفريق الثلاثة ومحاولة تفعيل عمل الأطراف ولعب الكرات الساقطة خلف دفاعات العهد أما الأخير مع المدرب باسم مرمر فيجب على الفريق إعادة النظر بالمستوى ككل وبالتالي المطلوب من الفريق التحرك خاصة من دون كرة في الثلث الأخير من الملعب لفتح المساحات وإيجاد الثغرات اللازمة مع إيجاد التوازن بين خطي الدفاع والهجوم من أجل عدم منح الخصم أية مساحات في الثلث الأخير من الملعب.

4. ​الأنصار​ – ​سبورتينغ​ ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب فؤاد شهاب – جونية):

الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط يستضيف سبورتينغ صاحب المركز الأخير برصيد 0 من النقاط حيث يطمح الأنصار لتحقيق الفوز الثاني المتتالي والإقتراب من الصدارة أما سبورتينغ فيأمل في الخروج بنتيجة إيجابية وعدم تلقي الهزيمة الثالثة على التوالي. الأنصار مع المدرب روبرت جاسبرت سيحاول السيطرة على خط الوسط والضغط المبكر على مرمى الخصم وذلك من أجل تجنب أي مفاجأة مع ضرورة عدم منح سبورتينغ أية مساحات في الهجمات المرتدة من أجل عدم تصعيب المهمة على نفسه أما سبورتينغ مع المدرب سامي الشوم فعليه إظهار تركيز دفاعي عالي مع ضرورة التمركز الدفاعي الجيد والصمود من دون ارتكاب أي هفوة في الثلث الأخير من الملعب ثم محاولة الصعود للأمام قدر الإمكان من أجل تخفيف الضغط عن مرماه وعدم الدفاع بشكل دائم.

5. الأخاء أهلي عاليه – الصفاء ( الأحد الساعة 3.30 / ملعب بحمدون البلدي):

الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط مع الصفاء صاحب المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة حيث يأمل الأخاء في أن يحقق الفوز ويكمل مسيرته الناجحة في البداية أما الصفاء فيريد مسح آثار الهزيمة الكبيرة في الجولة الماضية أمام شباب الساحل بخماسية. ومع المدرب فادي الكاخي، يأمل الأخاء أهلي عاليه في تقديم كرة قدم جيدة تعتمد على لاعبين معظمهم من الشباب بقيادة اللاعب الخبير عباس عطوي والذي يعتبر مايسترو خط الوسط وميزان اللعب الهجومي والدفاعي للفريق أما الصفاء مع المدرب محمد الدقة فيريد أن يصحح الأخطاء الدفاعية مع ضرورة الظهور بشخصية أفضل خاصة في الشق الدفاعي وعدم التحرك من دون أفكار واضحة والأهم هو التقارب بين الخطوط الثلاثة وعدم ترك أية مساحات للاعبي الخصم والتحرك الهجومي بشكل أسرع.

6. النجمة – شباب البرج ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب فؤاد شهاب – جونية):

النجمة صاحب المركز الثامن برصيد نقطتين يواجه شباب البرج صاحب المركز التاسع برصيد نقطة واحدة في مباراة قوية يريد النجمة أن يحقق الفوز الأول في البطولة له أما شباب البرج فيملك نقطة من مباراة واحدة وعليه أن يفكر بإيجابية من أجل الخروج بنتيجة إيجابية. ومع المدرب ماهر البحري، يريد النجمة أن يسجل الهدف الاول له في البطولة بعدما فشل في التسجيل بأول مبارتين ما يكشف عن عقم هجومي رغم وجود أسماء جيدة في الخط الأمامي تحتاج إلى مزيد من التنظيم وسرعة في التحرك من دون كرة أما شباب البرج مع المدرب محمد ناصر فسيعتمد استراتيجية دفاعية وسيحاول قدر الإمكان التركيز في الخط الخلفي واللعب بسياسة إضرب واهرب الهجومية من أجل عدم منح النجمة أية مساحات في الثلث الأخير من الملعب.