تنطلق مساء اليوم فعاليات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021-2022 بعد طول انتظار حيث ستتجه الأنظار إلى 8 مباريات لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات وتحديدا من المجموعة الخامسة حتى المجموعة الثامنة حيث سنكون على موعد مع الكثير من الإثارة والتشويق خاصة مع مبارتين من الطراز الرفيع ستتجه أنظار محبي كرة القدم تحديدا لرؤيتها وسنتعرف في هذا التقرير على أبرز ما ستحمله هاتين المبارتين.

1. ​برشلونة​ الإسباني – ​بايرن ميونيخ​ الألماني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت)

يستقبل برشلونة الإسباني على أرضية ملعب الكامب نو بايرن ميونيخ الألماني في لقاء قوي ضمن افتتاح مباريات المجموعة الخامسة في سيناريو إعادة لخسارة برشلونة الكبيرة أمام بايرن 8-2 في الدور الربع النهائي من دوري الأبطال في الموسم ما قبل الماضي. ويريد برشلونة إثبات أنه ما زال من طينة الكبار رغم رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فيما يسعى بايرن ميونيخ لكتابة فصل جديد ناجح في المسابقة الأوروبية الأعرق.

ومع المدرب رونالد كومان، يلعب برشلونة بطريقة ال 4-3-3 وهو سيعول على الجماعية في اللعب الهجومي إضافة إلى إظهار الإنضباط التكتيكي المطلوب في خط الوسط وحسن الإنتشار مع الترابط بين خطوط الفريق الثلاثة أما بايرن ميونيخ مع المدرب جوليان ناغلسمان، فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 والفريق يعتمد على السلاسة في اللعب الهجومي وسرعة نقل الكرات من الخلف نحو الأمام والعودة الدفاعية للخلف ومثل هذه المباريات عادة ما تحسم على جزئيات صغيرة والفريق الأقل ارتكابا للأخطاء سيكون هو المرشح الأوفر حظا للخروج منها بنقاط المباراة الثلاث.

2. ​فياريال​ الإسباني – ​أتالانتا​ الإيطالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف فياريال الإسباني على ملعب لو سيراميكا أتالانتا الإيطالي في مباراة قوية تجمع بين فريقين مجتهدين كان لهما بصمة مميزة على الساحة الأوروبية ويطمحان هذا الموسم للعب دور مميز في البطولة الأوروبية العريقة. ويأمل فياريال في نقل نجاحاته من اليوروبا ليغ إلى بطولة دوري الأبطال أما أتالانتا فيريد الذهاب بعيدا هذا الموسم بعد عدة تجارب ناجحة ملفتة للنظر في المواسم الماضية. ومع المدرب أوناي إيمري، يلعب فياريال بالرسم التكتيكي 4-4-2 ويريد الفريق الظهور بشكل جيد هجوميا واللعب بترابط تكتيكي واضح أما أتالانتا مع المدرب غاسبيريني فهو يلعب ب 3-4-2-1 وتتحول دفاعيا إلى 5-4-1 ثم هجوميا إلى 3-4-3 وهذا ما يعطي الفريق المرونة التكتيكية اللازمة والقدرة الدائمة على التحرك السريع بكرة ومن دون كرة ما سيضعنا أمام مواجهة قوية ومتقاربة ولن يكون أبدا من السهل التكهن بهوية المنتصر.