انتهت مباراة القمة بين ​أتلتيكو مدريد​ و​فياريال​ في الليغا، بالتعادل 2-2، وكاد اتلتيكو يعاني من خسارته الاولى هذا الموسم ، رغم الاداء الجيد الذي قدمه، لكنه نجح في اللحظة الاخيرة في ادراك التعادل. وهو بدأ المباراة بشكل جيد حيث ضغط في وسط الملعب وسعى إلى فرض أسلوبه الهجومي منذ البداية معتمدا على خطة مديره الفني ​دييغو سيميوني​ 3-4-1-2. في المقابل، لجأ فياريال الى التمركز الدفاعي عبر اربعة لاعبين في خط الوسط يحمون رباعي خط الدفاع، وفق الاسلوب الذي وضعه ​اوناي ايمري​ 4-4-2، حيث ضيّق المساحات على لاعبي أتلتيكو الذي كان الأفضل من ناحية صناعة الخطورة الهجومية وبناء اللعب المنظم. لكن لاعبي أتلتيكو اضاعوا التركيز أمام المرمى وأهدروا الكثير من الفرص وسط غياب اللمسة الأخيرة الناجحة. مقابل ذلك، سعى فياريال إلى اعتماد سياسة إضرب واهرب الهجومية عبر اللعب المرتد والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم لكن الأمور لم تحمل أي جديد في هذا الشوط.

الشوط الثاني:
بدأ فياريال الشوط الثاني بشكل مثالي حيث احتاج فقط إلى سبع دقائق من أجل افتتاح التسجيل عبر لاعبه ​تريغيروس​. بعدها، اندفع أتلتيكو للأمام وكثف من ضغطه ولم يحتج سوى إلى أربع دقائق من أجل تعديل النتيجة عبر لاعبه لويس سواريز. وتدخل إيمري مع ثلاث تغييرات فأخرج ديا، بيرفيس ومورينو وأدخل كلا من كوكولين، دانجوما وبيدرازا لتعزيز القدرات الهجومية للفريق، فيما دخل دي بول ونيغويز مكان سواريز وكاراسكو عند أتلتيكو والهدف كان واضحا، إعطاء فعالية هجومية أكبر للفريق. وفي الوقت الذي كان أتلتيكو مستمرا في لعبه الهجومي الجيد، تمكن فياريال من تسجيل هدف ثاني عبر لاعبه دانغوما عند الدقيقة 74. ودفع سيميوني بكونيا مكان ليمار وكوندوبيا مكان هيرموزو لتسريع بناء اللعب بينما دخل غاسبار مكان بينو في وسط ملعب فياريال. وازداد ضغط أتلتيكو في النهاية، مع الإعتماد على الكرات الطولية والعرضية ليتمكن من تسجيل هدف التعادل قبل نهاية المباراة بالوقت القاتل بعد هدف من نيران صديقة عبر لاعب فياريال عيسى مندي لتنتهي المباراة بالتعادل.

ملاحظات عامة:
1. كان فياريال على بعد ثوان من الخروج فائزا بالمواجهة، لكنه خسارة نقطتين ثمينتين نتيجة غياب التركيز الدفاعي في الأوقات الحاسمة، لكن هذا لا يهدر الشكل التكتيكي الجيد الذي أظهره الفريق طوال دقائق المباراة والذي يعكس قوة تشكيلته والعمل الجيد للمدرب إيمري.
2. رغم التعادل وعدم النجاح في الفوز، كان أتلتيكو جيدا في التعامل مع المباراة وآمن بحظوظه كاملة. لكن يعاب عليه إهدار الفرص الكبير في هذه المواجهة وعدم وجود الفعالية الهجومية المطلوبة، إذ سدد الفريق 23 تسديدة نحو المرمى وحصل على 16 كرة ركنية لكنه لم يتمكن من حسم الأمور لمصلحته وهذا أمر يجب على المدرب سيميوني التوقف عنده.