إنطلق ​الدوري السعودي​ لموسم 2021-2022 مع آمال كبيرة بأن نكون على موعد مع دوري من العيار الثقيل في ظل استعداد الفرق بشكل جيد وقيام معظمها بمعسكرات خارجية من أجل الوصول إلى أقصى جهوزية ممكنة خاصة في ظل التطور الكبير من الناحية الفنية التي شهدتها الكرة السعودية إضافة إلى استقدام مدربين من طراز رفيع. وسيكون التنافس على اللقب شديدا ومن المتوقع أن ينحصر بين خمسة فرق هي ​الهلال​ حامل اللقب في الموسم الماضي، الأهلي جدة وال​إتحاد جدة​، إضافة إلى ​الشباب​ و​النصر​. دعونا نتعرف على أبرز تحضيرات تلك الفرق وما هي حظوظها في الفوز باللقب.

الهلال بحلة جديدة وتشكيلة أقوى
حامل اللقب في الموسم الماضي سيشرف عليه المدرب ​ليوناردو جارديم​ وهو مدرب خبير لديه صولات وجولات في الملاعب الأوروبية وحافظ الفريق على أبرز نجومه كما قام بصفقتين من طراز رفيع بعدما تعاقد مع البرازيلي بيريرا والمالي ماريغا لتكون تشكيلة الفريق مكتملة في كافة الخطوط. وسيحاول جارديم الإستمرار بنفس الأداء الهجومي الممتع والذي عادة ما يطبع أداء الهلال مع السرعة والتنوع في بناء اللعب الهجومي وبكل تأكيد سيكون الفريق الأزرق مرشحا فوق العادة للإحتفاظ بلقبه وهو يملك كل المؤهلات من أجل تحقيق ذلك.

الشباب يريد الظهور بنفس صورة الموسم الماضي
وصيف البطولة في النسخة الماضية أعد العدة بشكل جيد من أجل المحاولة مرة أخرى في سباق المنافسة على اللقب وهو أبقى على قائده بانيغا وضم البرازيلي باولينيو وحافظ على تشكيلة الفريق كما هي غير أنه حصل تغيير في الجهاز الفني للفريق مع تولي البرازيلي بريكليس شاموسكا تدريب الفريق وهو صاحب تجارب مميزة في كرة القدم السعودية ويعرف الدوري وأجواءه كما يجب وهو سيحضر فريقا قويا لديه مجموعة جيدة من لاعبي الشباب ولاعبي الخبرة الذين سيحاولون فرض أنفسهم ومحاولة حصد اللقب الذي خسروه في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي.

إتحاد جدة واستكمال رحلة الصعود
بعد عدة مواسم كانت للنسيان، قدم إتحاد جدة موسما جيدا للغاية وحل في المركز الثالث وهو أعد العدة هذا الموسم لتقديم الأفضل مع السعي بكل جدية للمنافسة على اللقب. وسلم إتحاد جدة دفة القيادة الفنية إلى المدرب فابيو كاريلي بعدما جددا العقد نظرا للمسة كاريلي الواضحة في الموسم الماضي أما على صعيد الإنتقالات فاحتفظ إتحاد جدة بأبرز نجومه كأحمد حجازي، رومارينيو ورودريغيز كما أبرما صفقة جيدة مع البرازيلي كورنادو لتكون توليفة إتحاد جدة جيدة للغاية مع أسماء مرموقة في الخطوط الثلاثة وبكل تأكيد فإن عميد الاندية السعودية سيسعى لأن ينافس على اللقب ولم لا الفوز به.

النصر لنفض غبار الموسم الماضي
قدم النصر موسما أقل ما يقال عنه بأنه للنسيان وهو من أجل تحسين صورته هذا الموسم والعودة إلى مصاف كبار القوم في كرة القدم السعودية، قام بنفضة فنية شاملة بدأها بتغيير الجهاز الفني وإسناد المهمة إلى المدرب الشهير البرازيلي مينيزيس وتعاقد مع أكثر من إسم جيد على صعيد اللاعبين الأجانب كفينسنت أبو بكر، تاليسكا، ماشاريبوف وموري إضافة إلى استقدام المدافع محمد آل فتيل وهذا يعني بأن الفريق غيّر جلده بشكل كبير والكل ينتظر أداءا مغايرا من النصر الذي لن ينقصه شيئ من أجل العودة إلى مراكز المقدمة والمنافسة حتى النهاية على لقب دوري المحترفين السعودي.

اهلي جدة​ يسعى لإبقاء نفسه رقما صعبا
يأمل أهلي جدة في أن يبقى ضمن دائرة المنافسة على اللقب وهو كان أكثر الفرق نشاطا في سوق الإنتقالات مع صفقات من العيار الثقيل على رأسها النجم البرازيلي باولينهو والسنغالي الحسن نادو إضافة إلى المقدوني أليوسكي والمدافع بيريرا ولاعب خط الوسط براداريتش ما يعني بأن الفريق يمتلك أجانب من العيار الثقيل مع لاعبين محليين لا يقلون شأنا تحت قيادة المدير الفني بيسنيك هاسي والذي لن يكون لديه أي عذر في تشكيل فريق قوي وينافس على اللقب في ظل توفر الإمكانات الفنية للفريق وسط استقرار إداري يسمح للجهاز الفني في العمل بهدوء لتحقيق الأهداف الموضوعة.