حقق سائق فريق ​البين​، استيبان ​اوكون​ الفوز الخيالي التاريخي الاول في مسيرته الاحترافية بالفورمولا وان، وذلك خلال سباق جائزة ​المجر​ الكبرى، المرحلة الحادية عشر في ​موسم 2021​ ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​، وذلك بعد احداث غريبة عجيبة.

وبالعودة الى مجريات السباق، اوقف المنظمون السباق بعد الحادث الكبير الذي تسبب به سائق فريق ​مرسيدس​ الفنلندي ​فالتيري ​بوتاس​​ حيث اصطدم بعدد من سائقي المقدمة ما اجبرهم على الانسحاب بعد انطلاقته البطيئة وتهوره على ارض حلبة هانغارورينغ الرطبة بسبب الامطار، ما اجبر كل من ​بيريز​ و​سترول​ و​لوكلير​ و​نوريس​ بالاضافة الى بوتاس للانسحاب وتراجع كل من ​​فرستابن​​ الى المركز 13 وغاسلي الى المركز 11 في حين صمد ​​هاميلتون​​ في المركز الاول.

وعند الانطلاقة الثانية دخل الجميع لتغيير الاطارات وظل هاميلتون وحيداً على خط الانطلاق للمرة الاولى بالتاريخ قبل ان يسرع بعد الانطلاق ويدخل ليستبدل الاطارات ليتراجع الى المركز الاخير وينطلق في رحلة شاقة نحو التقدم مستفيداً من اضرار سيارة فرستابن الذي اكمل السباق دون اي فعالية.

في حين بسط سيطرته على الصدارة السائق اوكون خلفه ​فيتيل​ على ال​استون مارتن​ وخلفهما كان ​ساينز​ و​الونسو​ ولكن بعد الاستفادة من سرعته تخطى هاميلتون السيارات واحدة تلو الاخرى ليصل في نهاية السباق للمنافسة على المنصة مع الونسو وساينز.

وفي اللفات العشرة الاخيرة، طارد هاميلتون بطل العالم السابق الونسو بشراسة في ظل دفاع مستمية من الاسباني الذي يحمي صدارة زميله اوكون باستبسال، في حين ظلت المعركة بين الثنائي اوكون وفيتيل في حين يترقب خلفهما ساينز الثالث، لكن هاميلتون استفاد سريعاً من خطأ الونسو وتخطاه واقترب مسرعاً من ساينز قبل ان يتخطاه بسهولة.

وبهذا انهى اوكون السباق اولاً واتى ثانياً فيتيل خلفه هاميلتون وساينز ومن ثم اتى الونسو وفي المركز السادس غاسلي وسابعاً اتى تسونودا وفي المركز الثامن لطيفي وجورج راسل تاسع في حين حل عاشراً فرستابن الجريح.