افادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المنتخب الإيطالي ذُعر بعد إصابة ثلاثة موظفين إعلاميين بفيروس كورونا في مقر الفريق قبل يومين فقط من نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إنكلترا. وعزز المسؤولون على الفور الإجراءات حول الفريق وأجروا سلسلة من الاختبارات للتأكد من عدم تأثر أي من اللاعبين أو الموظفين المباشرين.

نيمار​ يمازح ​ميسي

وأشار النجم البرازيلي نيمار داسيلفا على سبيل المزاح إلى أن صداقته مع الارجنتيني ليونيل ميسي "على المحك" عندما تواجه البرازيل الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا. وقال نيمار: "كما قلت دائمًا، ميسي هو أفضل لاعب رأيته يلعب وهو صديق رائع، البرازيل الآن في البطولة، لذا فإن صداقتنا على المحك. الاحترام بيننا لا يزال عظيمًا لكن واحدًا فقط يمكنه الفوز".

الرئيس البرازيلي يتوعد الأرجنتين

على نفس الصعيد، توعّد الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، منتخب الارجنتين، قبل مواجهة منتخبي البرازيل والارجنتين في نهائي كوبا اميركا 2021، معتبرا ان منتخب السيلساو سيفوز بخماسية نظيفة.

رونالدو​ يتجه للبقاء في ​يوفنتوس

على صعيد آخر، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتّجه للبقاء في صفوف نادي يوفنتوس خلال الموسم المقبل. وأوضحت الصحيفة أن وكيل اعمال اللاعب، خورخي مينديز، متواجد في ميلانو واجتمع مع مسؤولي البيانكونيرو، والتوجه هو للبقاء لموسم آخر مع اليوفي.

ملعب صيدا​ يستضيف مباريات لبنان

وقرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اعتماد ملعب صيدا البلدي، لاقامة مباريات منتخب لبنان على أرضه خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022. ويلعب منتخب لبنان في مجموعة تضم منتخبات العراق، سوريا، ايران، الامارات، كوريا الجنوبية.

كما حل منتخب لبنان الأولمبي في المجموعة الثانية من تصفيات المنطقة الشرقية من كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان الى جانب إيران وطاجيكستان ونيبال.

بيريتيني​ للنهائي

وفي كرة المضرب، تأهل الايطالي الشاب ماتيو ​بيريتيني​ الى المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون لتنس الرجال بعد فوزه على البولندي هوبرت ​هوركاش​. ففي الدور ​نصف النهائي​ للبطولة، فاز الايطالي بيريتيني على البولندي هوركاش بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 6-3، 6-0، 7-6 و 6-4.

الرياضي​ يتقدم 2-0

وفي كرة السلة، حسم فريق الرياضي بيروت المباراة الثانية في السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه على ​​الشانفيل​​ بنتيجة 72-64 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المريميين في ديك المحدي

متفرقات دولية ومحلية:

- وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو ضمن حفل متواضع أقيم في ملعب خال من الجماهير، بعد يوم من قرار السلطات المحلية ومنظمي الألعاب منع الجماهير في معظم المنشآت خشية من فيروس كورونا.

- عبّر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن انتقاده لنادي برشلونة الاسباني بعد عزم الأخير على اقامة مباراة ودية في القدس.

- اشارت صحيفة ليكيب الفرنسية الى ان المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان مستعد للانتظار من اجل قيادة المنتخب الفرنسي لكرة القدم، ليكون خليفة للمدير الفني الحالي لمنتخب الديوك ديديه ديشان، الذي سيستمر في قيادة المنتخب الازرق على الاقل حتى نهاية فعاليات كاس العالم 2022 الذي سيقام في قطر