ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من بطولة ​كوبا أميركا​، حقق منتخب ​كولومبيا​ الفوز على ​منتخب الأوروغواي​ بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعدما انتهت مباراة متكافئة بدون أهداف بعد 90 دقيقة. وتأهلت كولومبيا بذلك الى نصف النهائي.

وفي ما يلي بعض الأرقام من المباراة بين الفريقين:

*هذه هي المرة الثانية التي تلعب فيها أوروغواي وكولومبيا في ربع نهائي كوبا أميركا والمرة الثانية التي تنتهي فيها المباراة بالتعادل بنهاية 90 دقيقة. وجاء اللقاء السابق في عام 1993 عندما فازت كولومبيا أيضا بركلات الترجيح.

*واجه فريق أوروغواي بقيادة أوسكار واشنطن تاباريز كولومبيا 13 مرة وخسر مرتين فقط (7 انتصارات و 4 تعادلات). وجاءت الهزيمتين في تصفيات كأس العالم 2012 (0-4) وربع نهائي كأس العالم 2014 (0-2).

* كان هذا أول تعادل سلبي في 11 مباراة بين كولومبيا وأوروغواي في كوبا أميركا.

*سدد منتخب الأوروغواي 6 مرات في الشوط الثاني وواحدة فقط في الشوط الأول. وسجلت الأوروغواي في المتوسط ​​8.8 تسديدات في النصف الثاني من المباريات في بطولة أميركا 2021 وهذا هو أعلى معدل مشترك مع باراغواي.

* قام ​ييري مينا​ بـ 6 تشتيتات برأسه ضد أوروغواي، وهو ثاني أعلى رقم في كوبا أميركا الحالية (الاول لسييرالتا، ​تشيلي​، 9 مرات ضد أوروغواي). مينا هو اللاعب الأكثر تشتيتًا بالرأس في كوبا أميركا هذا العام (14).

* لعب ​ديفيد أوسبينا​ حتى الآن 112 مباراة مع كولومبيا وهو الآن اللاعب الذي خاض أكبر عدد من المباريات مع ​المنتخب الكولومبي​، متجاوزًا لاعب الوسط الأسطوري ​كارلوس فالديراما​ (111). ظهر حارس المرمى لأول مرة في عام 2007 في مباراة كانت أيضًا ضد أوروغواي.

ترجمة جوزف صقر