بعد انتهاء الدور الاول من ​يورو 2020​ وقبيل انطلاق الدور الثاني اليوم، سنتحدث عن التشكيلة المثالية للدور الاول من يورو 2020 والتي لن تشمل إلا اللاعبين الذين تأهلت منتخباتهم إلى الدور الثاني.

· حراسة المرمى:

حارس مرمى منتخب إنكلترا ​جوردان بيكفورد​ كان الأفضل في الدور الاول حيث لم تهتز شباك فريقه وكان مصدر ثقة كبيرة للخط الدفاعي فلم يرتكب أي هفوة وكان يقظا وأدى بشكل جيد عكس من خلالها تطوره الكبير خلال الموسم الماضي.

· الظهير الأيمن: في هذا المركز نجد ظهير منتخب السويد ميكايل لوستيغ الذي كان مميزا للغاية مع أداء دفاعي صلب ففاز في العديد من الكرات المشتركة وكان هناك تفاهم بينه وبين رباعي خط الدفاع ولم تهتز شباكه إلا في مناسبتين فقط.

· الظهير الأيسر:

كان هناك لاعب منتخب إسبانيا ​جوردي ألبا​ والذي كان شعلة من النشاط في الجهة اليسرى حيث برز في المباريات الثلاثة وكان أحد أهم مفاتيح لعب منتخب إسبانيا الهجومية فصنع هدفا واحدا لكنه كان دائما مصدر خطورة كبيرة من الجهة اليسرى مع عرضيات دقيقة وتمريرات كانت دائما خطرة في عمق دفاعات الخصم.

· قلبي الدفاع:

سنجد في هذا المركز لاعب منتخب ألمانيا ​ماتس هاميلز​ والذي رغم أنه سجل هدفا في مرماه خلال المواجهة أمام فرنسا لكنه عاد وقدم أداءا مميزا للغاية أمام كل من البرتغال والمجر فكان قائدا حقيقيا لخط الدفاع رغم الهفوات الكبيرة التي ارتكبها زملاءه كما أنه ساهم بتسجيل هدف هام لمنتخب بلاده في مرمى المجر أما شريك هاميلز فهو لاعب منتخب إيطاليا ​ليوناردو بونوتشي​ والذي لم تهتز شباك فريقه في 3 مواجهات فكان لاعبا صلبا وليس من السهل التغلب عليه في المواجهات الفردية.

· لاعبي خط الوسط الإرتكاز:

اللاعب الأول في هذا الخط كان لاعب منتخب فرنسا ​بول بوغبا​ والذي برز بشكل كبير في خط الوسط واستعاد الكثير من بريقه الذي فقده في الفترة الأخيرة أما لاعب منتخب هولندا جورجينيو فينالدوم فكان هو الاخر مثال للاعب خط الوسط المساند لخط الهجوم بعدما سجل 3 أهداف وأثبت بأنه قادر على تقديم الإضافة الهجومية اللازمة بجانب أداء وظيفته الدفاعية بأفضل طريقة ممكنة.

· صانع الألعاب:

كان اللاعب البلجيكي ​كيفن دي بروين​ هو الأبرز في هذا المركز حيث صال وجال في خط وسط الملعب رغم أنه لم يلعب إلا مبارتين وسجل هدفا وصنع اثنين أخرين وبدا القائد الحقيقي لخط الوسط وكان هو وراء كل هجمات فريقه ويحرك إيقاع الفريق كما اشاء.

· ثلاثي خط الهجوم:

يتقدمه قائد منتخب البرتغال ​كريستيانو رونالدو​ الذي سجل 5 أهداف وصنع آخر ليساهم في ستة أهداف لمنتخب بلاده ويثبت بأنه ما زال رقما صعبا في كرة القدم العالمية. بجانب رونالدو، هناك لاعب منتخب تشيكيا باتريك صاحب ال 25 عاما سجل 3 أهداف وتمكن من المساهمة بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني وسجل هدفا اكثر من رائع في مرمى استكتلندا.

​​​​​​​

المثلث الهجومي يكتمل مع ممفيس ديباي لاعب منتخب هولندا والذي بدوره كان مميزا للغاية في هذا الدور الأول إذ سجل هدفين وصنع آخر وكان أهم ورقة هجومية في تشكيلة منتخب هولندا وبالتأكيد ديباي سيكون من ضمن اللاعبين الذين عليهم العين من أجل قيادة منتخب بلادهم لأبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة.