سيكون بطل العرب في الرالي لفئة الدراجات النارية ​محمد البلوشي​ على موعد مع صناعة التاريخ في أول أيام العام الجديد عندما يصبح أول مواطن من دولة الإمارات العربية المتحدة يشارك في فئة الدراجات النارية في رالي دكار الشهير.
البلوشي الذي سيكون المتاسبق حامل رقم 67 في رالي دكار بنسخته الثالثة والثلاثين سيشارك باسم فريق ’كاي تي إم‘ الإمارات للراليات، الفريق الذي وضع برنامجاً للمشاركة في رالي دكار في السنوات الأربع القادمة، الأمر الذي سيضمن التمثيل الإماراتي في السباق طيلة الفترة المذكورة.
من جهته قال البلوشي "كانت الرحلة رائعة علماً بأنها طويلة ولكني لم أشعر بالحماس بقدر ما شعرت به عند وصولي إلى بيونس آيرس ومنها إلى مار ديل بلاتا حيث أن إعلانات السباق والشعارات الخاصة برالي دكار تملء المكان في كل القرى والمدن التي مررنا بها، الشعب الأرجنتيني ودوود ومشاركتي اليوم تعبير عن التلاقي الحضاري بين الأمم، رالي دكار حديث الساعة لدى الناس هنا والجميع بانتظار مشاهدة المراحلة المختلفة للرالي".
وأضاف "الطقس رائع وغير متوقع، كنت أظن أنني سأشعر بالرد القارس وعلى العكس فإني لامست جواً جميلاً ولطيفاً ولكني أعتقد أنه سيزداد برودة في المرحلة الرابعة عندما نبدأ بصعود المرتفعات الجبلية".
وتستضيف قارة أميركا الجنوبية رالي دكار للعام الرابع على التوالي ويضم السباق 14 جولة منها 5 جولات في الأرجنتين و5 أخرى في تشيلي و4 في البيرو. وسيبدأ الرالي يوم رأس السنة الجديدة في مار ديل بلاتا، بالأرجنتين، وسيختتم يوم 15 من كانون الثاني يناير في ليما، بالبيرو.