نجح سائق فريق رد بُل، السائق المكسيكي ​سيرجيو بيريز​ بحسم لقب سباق جائزة ​اذربيجان​ الكبرى، المرحلة السادسة خلال فعاليات ​بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان​، بعد اداء مميز طيلة السباق سمح له بالاستفادة من انسحاب زميله الهولندي ماكس ​فرستابن​ في اللفات الاخيرة الذي انفجر اطاره ولكن حالفه الحظ وصمدت صدارة الترتيب العام للسائقين له بشكل غير متوقع بعد خطأ بطل العالم لويس ​هاميلتون​ في اللفة الاخيرة ليتراجع للمراكز الاخيرة.

وبالعودة الى مجريات اللقاء، نجح سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون بخطف الصدارة باكراً بعد تخطي المتصدر لوكلير الذي سرعان ما خسر مركزه الثاني لفرستابن ومن ثم لحق بيريز به وتخطى سائق السكوديريا.

وبعد ذلك صمد الترتيب الى ان اتت وقفة الصيانة الاولى حيث استفاد ثنائي رد بُل من تاخر هاميلتون اثناء تغيير الاطارات ليتقدموا عليه، حيث تصدر فرستابن واتى بيريز خلفه، في حين قدم سائق استون مارتن فيتيل سباق خيالي حيث تقدم من المركز 11 الى مراكز المقدمة.

وفي القسم الثاني من السباق، انفجر اطار سترول زميله فيتيل ليصطدم بالحائط وتدخل سيارة الامان التي استمرت لعدة لفات قبل خروجها ليستفيد فيتيل ويتقدم للمركز الرابع متخطياً لوكلير السادس وغاسلي الخامس ليعوض انسحاب زميله سترول.

وفي وقت لم يتوقع احد هذه النهاية الدراماتيكية، انفجر اطار المتصدر ماكس فرستابن قبل نحو 5 لفات من النهاية ليصطدم بالحائط وينسحب من السباق وسرعان ما دخلت سيارة الامان ولكن اوقف المنظمون السباق لتنظيف الحلبة واتخاذ القرار باستكمال السباق أو انهائه.

وبعد أكثر من نصف ساعة، قرر المنظمون استكمال ما تبقى من السباق بعد لفة خلف سيارة الامان ولكن جميع السائقين استفادوا لتغيير الاطارات، وبعد الاصطفاف في المراكز المخصصة لجميع السائقين على خط الانطلاق، انطلق هاميلتون بشكل صاروخي ولكنه فقد السيطرة بعد المنعطف الاول ليخسر أكثر من 14 مركز ويراجع خارج النقاط مهدياً الفوز لبيريز الذي تقدم على فيتيل سائق استون مارتن الذي اعاد الفريق البريطاني الى المنصة بعد 61 عاماً واتى ثالثاً غاسلي على سيارة الفا توري أمام لوكلير على متن سيارة فيراري ونوريس خلفه على سيارة مكلارين.