بات ​الانتر​ على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق لقب السكوديتو، بعد الفوز على حساب كروتوني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت ضمن الجولة الـ34 من الدوري الايطالي.

ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم، حقق فريق ​اتلتيكو مدريد​ فوزاً صعباً على مضيفه التشي بنتيجة 1-0، ليوسع ابناء المدرب دييغو سيميوني الفارق مع منافسيه. وبهذا الفوز الصعب، رفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 76 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد التشي عند النقطة 30 في المركز 18.

وضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، اقترب مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري بشكل رسمي، بعد الفوز الذي حققه على حساب كريستال بالاس بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وحقق برايتون الفوز على ليدز يونايتد 2-0.

وضمن منافسات الجولة الـ 35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، خطف فريق ​باريس سان جيرمان​ صدارة الترتيب مؤقتاً بعد ان حقق فوزاً صعباً ومهماً له في المباراة التي استضاف بها نظيره لانس على ملعب بارك دي برانس، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 1.

عربيا، تمكّن الترجي من تحقيق لقب الدوري التونسي بعد فوزه على الملعب التونسي 1-0 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح الفنلندي ​فالتيري بوتاس​ من خطف خط الانطلاق الاول من زميله في الفريق لويس هاميلتون وذلك بعد تسجيله اسرع لفة على حلبة بورتيماو في سباق جائزة البرتغال الكبرى ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا وان.

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت بعض الأوساط أن النجم عباس عطوي "اونيكا" لن يعتزل كرة القدم نهاية الموسم، وسينتقل من الأنصار إلى البرج (فريقه السابق) لانهاء مسيرته مع ناديه الأم.

- خلصت لجنة طبية من الخبراء إلى أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ​دييغو مارادونا​، لم يتلق الرعاية الطبية الكافية و"تُرك لمصيره" من قبل فريقه المعالج قبيل وفاته، ما أدى إلى "علاج غير ملائم" أسهم في موته البطيء.

- استطاع العداء الأميركي، ترايفون بروميل، من تسجيل أسرع زمن هذا العام في سباق 100 متر، بلغ 9.88 ثوان، في لقاء فلوريدا، الجمعة، مواصلا انطلاقته الرائعة للموسم بعد سنوات من الإصابات. واحتل بروميل، المركز الأول أمام الكندي أندري دوغراس، الذي سجل 10.05 ثوان.

596408;body;https://files.elnashra.com/elnashrasports/pictures/1271514_1619891413.jpg