بعدما انتهت الجولة الثالثة من الدورة السداسية للدوري اللبناني لكرة القدم سواء من ناحية سداسية الأوائل أو سداسية الهبوط، لفت الأنظار العديد من المشاهد الكروية في هذه الجولة والتي سنستعرضها بشكل سريع ومختصر.

1. فوز جديد للنجمة بثلاثية

لم يجد ​النجمة​ أي صعوبة تذكر في الفوز على ​الصفاء​ 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما حيث قدم النجمة عرضا هجوميا جيدا للغاية وهو الفوز الثاني على التوالي للفريق بعدما هزم في الجولة الماضية شباب الساحل بنفس النتيجة فبقي في صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة متقدما بفارق المواجهات المباشرة عن غريمه ​الأنصار​ قبل جولتين فقط من نهاية الدوري.

2. الأنصار هزم ​الأخاء​ والدوري إلى مباراة أخيرة حاسمة

حقق الأنصار فوزا متوقعا على الأخاء أهلي عاليه 2-0 وهو الفوز الثاني للأنصار على التوالي مع مدربه الألماني روبرت جاسبرت ليحصد 34 نقطة مثل النجمة لكنه يتخلف عنه بفارق المواجهات المباشرة وبالتالي بغض النظر عن نتائج كلا الفريقين في الجولة المقبلة، فإن المواجهة بين الأنصار والنجمة في الجولة الأخيرة ستكون هي الفصل لتحديد هوية الفائز باللقب.

3. فوز طال انتظاره للعهد وشباب الساحل خارج المنافسة

حقق ​العهد​ فوزا طال انتظاره وكان على شباب الساحل 2-1 في مباراة أقيمت تحت ظروف مناخية صعبة في ملعب بحمدون وكانت هذه الخسارة قاسية على شباب الساحل لأنها أبعدته بشكل رسمي عن المنافسة على اللقب ولا يمكنه تعويض فارق النقاط هذا في آخر جولتين من عمر الدوري.

4. ​التضامن صور​ يستمر في دوري الاضواء والغازية يهبط الى الدرجة الثانية

نجح نادي التضامن صور في البقاء ضمن دوري الاضواء وذلك بعد فوزه على ​طرابلس​ ضمن الجولة الرابعة بنتيجة 1-0في حين رافق ​شباب الغازية​ ​السلام زغرتا​ الى الدرجة الثانية رغم فوزه في هذه المرحلة على السلام بنتيجة 3-0 ليكون بذلك حسم مصير الفرق التي هبطت الى الدرجة الادنى.