تأهل ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي إلى الدور الربع النهائي من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بعدما تعادل مع برشلونة الإسباني 1-1 في مباراة إياب دور الستة عشر التي جرت على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس مستغلا فوزه الكبير ذهابا 4-1.

المدير الفني لباريس ​ماوريسيو بوتشيتينو​، لعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​مبابي​، إيكاردي ودراكسلر في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لبرشلونة ​رونالد كومان​ بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 مع الثنائي ليونيل ميسي و​عثمان ديمبيلي​ في خط الهجوم.



الشوط الأول:

برشلونة بدأ المباراة كما هو متوقع ضاغطا في ملعب باريس من اجل التسجيل وتحرك عبر طرفي الملعب مع تقارب الخطوط الذي سمح بافتكاك الكرات بشكل سريع وإجبار البي أس جي على التراجع الكلي للخلف ومنعه من القيام بأي ردة فعل هجومية عبر الكرات المرتدة
برشلونة حصل على العديد من الفرص للتسجيل اضاعها ديمبيلي وبعد مرور 20 دقيقة من زمن اللقاء، امتص الفريق الباريسي الفورة الهجومية وبدأ يفعل هجماته المرتدة وتحصل على ركلة جزاء نفذها مبابي بنجاح عند الدقيقة 30
استمر اللاعب الفرنسي ديمبيلي في مسلسل إضاعة الفرص وعند الدقيقة 37 سجل قائد الفريق الكتالوني ليونيل ميسي هدف التعادل من تسديدة رائعة لتستمر الأمور جيدة هجوميا لبرشلونة مع حصول الفريق على ركلة جزاء لكن ليونيل ميسي أهدرها في نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، أدخل مدرب البي أس جي ديالو مكان كورزاوا لتأمين الخط الدفاعي أكثر ليبدأ برشلونة ضغطه الهجومي من جديد مع تفعيل طرفي الملعب وتقدم الأظهرة للقيام بالكثافة العددية ورغم بعض المساحات في الدفاع الباريسي، لكن برشلونة افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى مع غياب عنصر الحسم عن لاعبيه وقلة تركيز واضحة مع تراجع تام لباريس سان جيرمان والذي اكتفى بتأمين مواقعه الدفاعية مع دخول دي ماريا وبيريرا مكان دراكسلر وغايي لتنشيط العمل الهجومي المرتد. واستمر حارس مرمى باريس سان جيرمان نافاس في التألق ومنع بعض الكرات الخطرة لبرشلونة لكن الأمور في المجمل مع دخول الربع الساعة الأخير من اللقاء بدت محسومة مع حاجة برشلونة لتسجيل 4 أهداف من أجل التأهل رغم محاولة كومان تنشيط الخط الهجومي مع 3 تغييرات لم تحمل أي جديد لا على صعيد الأداء ولا على صعيد النتيجة لتنتهي المباراة بتاهل اصحاب الارص.

ملاحظات عامة:

1-قدم برشلونة أداءا جيدا في هذه المواجهة وهو أظهر بأنه كان قادرا على القيام بريمونتادا لكنه لم يفعل بسبب أمرين، الأول هو تألق حارس مرمى باريس سان جيرمان نافاس والثاني هو غياب التركيز من عثمان ديمبيلي الذي تفنن في إضاعة الإنفراديات الواحدة تلو الأخرى.

2-دخل باريس سان جيرمان المواجهة وهو متقدم 4-1 وبالتالي لعب بهدوء وحاول قدر الإمكان تحصين دفاعه من هجمات برشلونة المتتالية ولم يفعل كثيرا العمل المرتد كي لا يعطي برشلونة أية مساحات.