إنتهت الجولة الأوروبية المثيرة في الدوريات الكبرى مع عدة مشاهد وأحداث كان لا بد من التوقف عندها خلال هذه الجولة والتي جرت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

1. اليونايتد يحسم الديربي، تشيلسي يعزز مكانه وسقوط ليفربول مستمر

حسم مانشستر يونايتد مباراة الديربي مع مانشستر سيتي لمصلحته 2-0 وأوقف سلسلة انتصارات السيتي المتتالية وعزز مكانه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة مقابل 65 نقطة للسيتي في الصدارة.

المركز الثالث كان لليستر سيتي الذي فاز على برايتون 2-1 ولديه حاليا 53 نقطة متقدما على تشيلسي صاحب المركز الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال برصيد 50 نقطة بفوزه على إيفرتون 2-0 وتراجع الأخير إلى المركز السادس برصيد 46 نقطة.

الحصان الأسود للبطولة نادي وست هام لديه 48 نقطة في المركز الخامس ومع امتلاكه لمباراة مؤجلة سيكون قادرا إن فاز على تخطي تشيلسي بينما هناك توتنهام في المركز السابع بعد الفوز على كريستال بالاس 4-1 برصيد 45 نقطة مقابل 43 نقطة لليفربول في المركز الثامن والذي عقد من موقفه في بلوغ دوري الأبطال بعد الخسارة أمام فولهام 1-0.

2. برشلونة يقترب مستغلا انتهاء ديربي مدريد بالتعادل ومعركة مفتوحة على المراكز الأوروبية

مع انتهاء ديربي مدريد بالتعادل الايجابي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، ووصول الاتلتي إلى النقطة 59 في المركز الأول مقابل 54 نقطة لريال مدريد في المركز الثالث.

برشلونة هو أكبر المستفيدين من هذه النتيجة حيث أن بفوزه على أوساسونا 2-0 سمح له بالبقاء وصيفا برصيد 56 نقطة ورغم امتلاك أتلتيكو لمباراة أقل، لكن حظوظه في المنافسة على اللقب ازدادت بينما لم يكن التعادل مرضيا لريال مدريد الذي ما زال عليه العمل بشكل أفضل من أجل المنافسة على اللقب. المركز الرابع بقي فيه إشبيلية ولديه حاليا 48 نقطة بعد الخسارة المفاجئة أمام إلتشي 2-1 والتي أضعفت من حظوظه بشكل كبير في احتلال مركز أفضل من المركز الرابع وهذا سمح لريال سوسييداد بالتقدم للمركز الخامس بعد الفوز على ليفانتي 1-0 ولديه حاليا 45 نقطة مقابل 42 نقطة لفياريال في المركز السادس والذي خسر أمام فالنسيا 2-1.

3. إنتر وحيدا في الصدارة وانتصارات هامة لكل من ​ميلان​، يوفنتوس ونابولي

إستمر إنتر ميلانو وحيدا في صدارة الكالتشيو بعد الفوز على أتالانتا 1-0 ليصل إلى النقطة 62 مبتعدا بفارق 6 نقاط عن غريمه إي سي ميلان وخاطيا خطوة كبيرة نحو الفوز باللقب هذا الموسم. وبعد الفوز على هيلاس فيرونا 2-0، أصبح برصيد إي سي ميلان 56 نقطة متقدما على يوفنتوس صاحب المركز الثالث بفارق 4 نقاط بعد فوز الأخير على لاتسيو 3-1 ولدى اليوفي مباراة أقل ويمكنه الإقتراب أكثر من مركز الوصافة أما لاتسيو فبهذه الخسارة تراجع للمركز السابع برصيد 43 نقطة وحظوظه في المنافسة على المركز الرابع تقل شيئا فشيئا أما أتالانتا فالخسارة مع الإنتر جعلته يتراجع للمركز الخامس برصيد 49 نقطة فيما تقدم روما للمركز الرابع برصيد 50 نقطة بعد التغلب على جنوى 1-0 أما نابولي فما زال يتحفظ بحظوظه كاملة في المنافسة على المركز الرابع وهو حاليا سادسا برصيد 47 نقطة بعد تخطي بولونيا 3-1.

4. ​بايرن​ حسم الكلاسيكو مع ​دورتموند​ والأمور على حالها في صراع المراكز الأوروبية

حسم بايرن ميونيخ كلاسيكو الكرة الألمانية مع بوروسيا دورتموند لمصلحته 4-2 واستمر في صدارة البوندسليغا برصيد 55 نقطة متقدما بفارق نقطتين فقط على آر بي لايبزيغ الذي بقي يضغط عليه عقب فوز سهل على حساب فرايبورغ 3-0 أما المركز الثالث فبقي من نصيب فولفسبورغ برصيد 45 نقطة رغم الخسارة أمام هوفنهايم 2-1 لأن صاحب المركز الرابع إينتراخت فرانفكورت فشل في الفوز هو الآخر واكتفى بتعادل إيجابي 1-1 مع شتوتغارت ليصبح برصيد 43 نقطة وهذا كان لمصلحة باير ليفركوزن الذي حسم الموقعة أمام بوروسيا مونشغلادباخ لمصلحته 1-0 وبقي خامسا برصيد 40 نقطة لكنه اقترب من صراع مراكز دوري الأبطال فيما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند النقطة 39 في المركز السادس وحظوظه بالتأهل لدوري الأبطال ما زالت قائمة فيما هناك يونيون برلين في المركز السابع الذي يعتبر حصان البطولة الأسود برصيد 35 نقطة بعد التعادل مع أرمينيا بيليفلد 0-0