تستمر عجلة كرة القدم الأوروبية لموسم 2020-2021 في الدوران، وسيكون محبو هذه اللعبة على موعد نهاية هذا الاسبوع مع 5 مواجهات قوية ومنتظرة لا ننصح بتفويتها.

1. إشبيلية – برشلونة ( السبت الساعة 17.15 بتوقيت بيروت / المرحلة 25 من الدوري الإسباني ):

يستضيف إشبيلية صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة في قمة مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني . ويريد إشبيلية الفوز من أجل تجاوز برشلونة في جدول الترتيب، أما الكتالوني فلا خيار له سوى الفوز لأنه يدرك ان آماله محصورة بلقب الدوري هذا الموسم. ومع المدرب جوليان لوبيتيغي يلعب ​اشبيلية​ بالرسم التكتيكي 4-3-3 وهو يعتمد على الضغط العالي مع اللعب الهجومي المباشر. أما برشلونة مع المدرب رونالد كومان فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الاعتماد على النجم ليونيل ميسي في خط الهجوم، لكن على الفريق إظهار المزيد من الحيوية الهجومية والأهم هو التركيز الدفاعي في الخلف وعدم استمرار منح الخصم هدايا مجانية.

آر بي ​لايبيزغ​ – ​بوروسيا مونشغلادباخ​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 23 من الدوري الألماني ):

يستقبل آر بي لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة بوروسيا مونشغلادباخ صاحب المركز الثامن برصيد 33 نقطة في مباراة مهمة ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. ويأمل لايبزيغ في استكمال الضغط على بايرن ميونيخ المتصدر بعدما قلّص الفارق معه إلى نقطتين فقط، أما مونشغلادباخ فيرغب في الحفاظ على آماله في المنافسة على المراكز الأوروبية. ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب آر بي لايبزيغ بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 مع الاعتماد على المرونة والسرعة في الهدوم والعودة بعدها الى الدفاع. ويعوّل مونشغلادباخ على المدرب ماركو روز الذي يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وادائه اللافت في خط الوسط ومن المتوقع الا تكون الأمور سهلة للايبزيغ والمعركة ستكون في خط وسط الملعب الذي سيعتبر مفتاح الفوز.

2. ​تشيلسي​ – مانشستر يونايتد ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي ):

يستضيف تشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 43 نقطة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة في مباراة مهمة ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي. ويأمل تشيلسي في الابقاء على صحوته لضمان مركز له في دوري الأبطال، أما اليونايتد فالفوز سيجعله يعزز حظوظه في المحافظة على مركز الوافة في انتظار هفوات السيتي. ومع المدرب توماس توخيل، يلعب تشيلسي بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث يبدو التحسن دفاعياً بشكل كبير، كما لا يجب اغفال التقارب المطلوب بين خطوط الفريق الثلاثة ما يجعله قويا من الناحية الجماعية. أما يونايتد مع المدرب أولي غونار سولسكاير، فيفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهو صاحب اقوى خط الهجوم مع معدل تهديفي وصل إلى 2.12 هدفا في المباراة الواحدة، بسبب التنوع الهجومي للفريق والقدرة على اللعب في طرفي الملعب أو في العمق، ما يضعنا أمام مواجهة قوية بين الفريقين ستحسم بكل تأكيد بناء على تفاصيل صغيرة.

3. روما – إي سي ​ميلان​ ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 24 من الدوري الإيطالي ):

يستقبل روما صاحب المركز الرابع برصيد 44 نقطة، ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة في قمة مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي. ويريد روما تحقيق الفوز في ظل صراع شرس على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال فيما يجهد ميلان للفوز من أجل البقاء على مقربة من غريمه إنتر ميلانو المتصدر.

ومع المدرب باولو فونسيكا، يلعب روما بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث أن أكثر ما يميز الفريق هو الجرأة الهجومية في اللعب، قسما يعاني ضعفا دفاعيا مع البطء في الإرتداد عند خسارة الكرة، ما يمنح الخصم مساحات في الخط الدفاعي. أما ميلان مع المدرب ستيفانو بيولي فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1، ويعاني الفريق في الآونة الأخيرة في صناعة اللعب الهجومي وعدم القدرة على خلق الفرص والعودة لمساندة الدفاع.

4. أولمبيك ​مارسيليا​ – أولمبيك ليون ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 27 من الدوري الفرنسي ):

يستقبل أولمبيك مارسيليا صاحب المركز السابع برصيد 38 نقطة، أولمبيك ليون صاحب المركز الثاني برصيد 55 نقطة في أهم مباريات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي. ويأمل مارسيليا في تحقيق الفوز من أجل التقدم أكثر نحو المركز الخامس أما ليون فيخوض صراعا قويا على اللقب ولا مجال للتفريط بأي نقطة في هذا السباق. ومع المدرب ناصر لارغيت، يلعب مارسيليا بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيسعى إلى إظهار التزام تكتيكي في هذه المواجهة، لكنه يعاني بشكل دائم من الصعوبة في صناعة الفرص الهجومية رغم أن الأداء بشكل عام جيد والفريق ليس سيئا، خاصة من الناحية الدفاعية وعليه أن يلعب بعقلانية في هذه المواجهة. أما ليون مع المدرب رودي غارسيا فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يملك خط هجوم قوي للغاية مع معدل يبلغ 2.07 هدف في المباراة الواحدة، ويريد فرض أسلوبه من البداية من أجل السيطرة ومنع مارسيليا من إظهار أي ردة فعل أو أخذ المبادرة الهجومية بنفسه.