سجلت على هامش المباريات التي اقيمت في اوروبا يوم السبت، نتائج مهم ولافتة كان لها تأثير على وضع تلترتيب في الجوريات المحلية. وكانت هناك ايضا حالات تحكيمية عدة اثارت العديد من الاسئلة، سنتوقف عند ابرزها.

ريال مدريد​ 1-2 ليفانتي ( الحكم الإسباني ديفيد خيمينيز ):

* الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 7 حيث احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة ليفانتي على حدود منطقة جزاء ريال مدريد ورفع البطاقة الصفراء في وجه مدافع الريال ميليتاو. واعتبر الحكم ان المدافع أوقف هجمة واعدة وليس فرصة هدف محقق ليرفع البطاقة الحمراء. لكن قرار الحكم خاطئ فلاعب ليفانتي كان منفردا ومسيطرا على الكرة ولا مجال لأي مدافع آخر وتحديدا فاران في منافسته على الكرة، وبالتالي منع ميليتاو فرصة هدف محقق وكان يستحق الطرد. هنا كان لزاما على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم الرئيسي مشاهدة اللقطة مجددا، وهو ما ادى الى تغيير رأي الحكم وطرد ميليتاو.

* الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 61 مع احتساب الحكم مخالفة لمصلحة ليفانتي عقب احتكاك بين لاعب ليفانتي على خط منطقة الجزاء. اخطأ الحكم في قراره وكان يحب احتساب ركلة جزاء، فخط منطقة الجزاء هو من ضمن المنطقة نفسها. ومرة أخرى تدخل حكم تقنية الفيديو واشار إلى الحكم بأن العرقلة حصلت على الخط فاقتنع الحكم واحتسب ركلة جزاء.

بولونيا 1-2 إي سي ​ميلان​ ( الحكم الدولي الإيطالي دانييلي دوفيري ):


* الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 24، مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ميلان بعد احتكاك بين مدافع بولونيا دوكس والمهاجم رافاييل داخل منطقة جزاء بولونيا. قرار الحكم صحيح فدوكس امسك رافاييل حيث منع هذا المسك رافائيل من التقدم للأمام ومحاولة لعب الكرة التي كانت بينه وبين حارس مرمى بولونيا وهذا ما جعل الحكم يقوم بتوجيه بطاقة صفراء لدوكس بدل الحمراء رغم أن مهاجم ميلان كان يواجه المرمى غير أنه لم يكن مسيطرا على الكرة وفرصة حارس المرمى في التعانل معها أكبر، وبالتالي هي هجمة واعدة وليست هجمة محققة لتسجيل هدف.

* الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 54، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لمصلحة ميلان بعد لمسة يد على مدافع بولونيا آداما سامورو. قرار الحكم صحيح فيد سامورو كانت بعيدة عن جسده لحظة ارتقائه للعب الكرة وهذا ما جعل الجسم يبدو أكبر وهي مخالفة، لكن قرار الحكم ناقص لانه لو لم يلمس سامورو الكرة بيده لكانت ذهبت إلى لاعب ميلان إبراهيموفيتش والذي كانت لديه المساحة الكافية داخل منطقة جزاء الخصم من أجل بناء هجمة واعدة للغاية وبالتالي كان يجب إرفاق قرار ركلة الجزاء ببطاقة صفراء لسامورو.