كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة من موجهات حماسية في كل من ​الدوري المصري​ والسعودي، حملت معها العديد من المتغيرات وكان لها تأثير على الترتيب العام.

تعثر ​الهلال​ يشعل الحماس

سقط الهلال في فخ التعادل الإيجابي أمام ​الفيصلي​ بعدما فرّط في تقدم بهدف ليتلقى هدف التعادل من ركلة جزاء ويخسر نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة لهذا الموسم في ​الدوري السعودي​ لكرة القدم. وتوقف رصيد الهلال عند 30 نقطة، وهو ما سمح لفريق الشباب الذي يحتل المركز الثاني بالتقدم أكثر وزياد الضغط بعد فوزه على الوحدة 4-2 ليجمع 29 نقطة ويحرج الهلال. ولكن على الشباب الانتباه الى فريق ​الأهلي​ جدة الذي انتصر على ​الإتفاق​ 2-1 وبات ثالثاً بفارق الاهداف فقط عن الشباب بعد التعادل بالنقاط، واعلن فتح المعركة على الصدارة بقوة. أما الإتحاد جدة صاحب المركز الرابع فتعادل مع النصر 1-1 في قمة هذا الأسبوع، ليصبح في رصيده 25 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب الـ 24 نقطة بعد فوزه على ضمك 3-1. واصبح النصر في المركز السادس برصيد 21 نقطة ليتساوي بهذا الرصيد مع فريقين آخرين هما الإتفاق وأبها.

الجونة يسرق الانظار

انتهت قمة هذه الجولة من الدوري المصري لكرة القدم بين الأهلي المتصدر و​بيراميدز​ بالتعادل السلبي، في مواجهة طبعها عامل الحذر، ليرفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول مقابل 14 نقطة لبيراميدز في المركز الرابع. ومن شأن هذا الامر ان يمنح ​الزمالك​ صاحب المركز الثاني برصيد 20 نقطة، فرصة ذهبية من أجل تصدر جدول الترتيب في حال فوزه في المباراة التي تجمعه مع مصر المقاصة إذ سيكون لديه القدرة على جمع 23 نقطة كفيلة بسرقة مركز الصدارة. وتابع الجونة سلسلة نتائجه المميزة في بداية القسم الأول من الدوري حيث فاز على وادي دجلة 2-صفر ورفع رصيده إلى النقطة 18 في المركز الثالث، وهو يطمح بكل تأكيد إلى المزيد بعد مرور 9 جولات من البطولة، اذا ما استمر على هذا النحو. ويبدو بأن الصراع على اللقب سيكون طويلا بين الزمالك والأهلي وقد لا تحسم الأمور إلا في الامتار الاخيرة من السباق.