ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة ​كأس ملك اسبانيا​، تأهل فريق ​ريال بيتيس​ الى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على ​سبورتنغ خيخون​ بنتيجة 2-0.

وكان بيتيس الطرف الافضل في شوط المباراة الاول خاصة بعد طرد لاعب خيخون مارك فاليينتي في الدقيقة 21 ما زاد الضغط على الفريق الضيف ليتراجع الى مناطقه الخلفية، وفي الدقيقة 28 منح حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الاندلسي ترجمها بنجاح سيرجيو كاناليس، وواصل رجال المدرب بيليغريني ضغطهم على مرمى خيخون، واضاف رودريغو سانشيز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 31، لتهدأ بعدها الامور وسط استحواذ بيتيس على الكرة في وسط الملعب، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء الشوط الاول 2-0.

وفي الشوط الثاني، واصل ريال بيتيس استحواذه على الكرة الا انه لم ينجح في تشكيل خطورة على مرمى خيخون الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 69 اجرى مدرب خيخون عدة تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط العقم الهجومي وتقليص الفارق، ومن جانبه اجرى مانويل بيليغريني تبديلات على تشكيلته من اجل المحافظة على نتيجة المباراة، واضاف حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لم تسفر عن اية تعديل في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز بيتيس على خيخون 2-0.

وفي مباراة اخرى، فجر فريق نافالكارنيرو مفاجأة من العيار الثقيل باقصاء فريق ايبار من البطولة بالفوز عليه بنتيجة 3-1. سجل اهداف الفريق المنافس في الدرجة الثانية الاسبانية كل من مانو خيميز في الدقيقة 30 من ركلة جزاء واضاف خوان ايسنايدر الهدف الثاني والثالث في الدقائق 61 و 79 على التوالي، اما هدف ايبار الوحيد فكان من توقيع يوشينوري موتو في الدقيقة 16.