اسفرت مباريات المرحلة الخامسة من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا عن نتائج مميزة وخصوصا في المجموعة الثانية التي نالت شرف لقب مجموعة الموت كون التاهل منها الى الدور المقبل سيحسم في الجولة الاخيرة.

فبعد ان اجريت القرعة ووقع ريال مدريد الاسباني وانتر ميلانو الايطالي برفقة مونشغلادباخ الالماني و​شاختار​ دونيتسك الاوكراني اكد كل المتابعين ان المارد الاسباني والبطل الايطالي سيتاهلان بسهولة للدور المقبل والصراع على المركز الثالث سيكون بين الالمان والاوكران.

وبعد انطلاق مباريات المجموعة بدأت الاوراق تختلط فسقط الريال امام شاختار في الجولة الاولى وتعادل الانتر امام مونشغلادباخ ومن ثم فاز الريال على الانتر في مواجهتين بعد ان تعادل في المانيا وفشل الانتر في الفوز في اوكرانيا مما جعل حسابات الجولة الاخيرة اكثر من معقدة وما زادها تعقيدا فوز شاختار الثاني على الريال وفوز الانتر على غلادباخ في المانيا.

الترتيب الحالي للمجموعة الثانية:

1 – ​بوروسيا مونشغلادباخ​ 8 نقاط

2 – شاختار دونيتسك 7 نقاط

3 – ريال مدريد 7 نقاط

4 – انتر ميلانو 5 نقاط

مواجهات المرحلة الاخيرة ستجمع ريال مدريد وبوروسيا مونشغلادباخ في حين سيلعب انتر ميلانو امام شاختار الاوكراني.

حسابات التاهل :

ريال مدريد : بحاجة للفوز المحتم على مونشغلادباخ الالماني ليضمن التاهل باي نتيجة غير ذلك هي عبارة عن الخروج المبكر كونه يتخلف عن الالمان بنقطة وشاختار بنفس الرصيد ولكن يتفوقون عليهم بفارق المواجهات المباشرة.

بوروسيا مونشغلادباخ : بحاجة لنقطة على الاقل للتاهل في لقاء الريال او الفوز يهديه صدارة المجموعة وفي حال الخسارة يخرج من المسابقة كونه متخلف بالمواجهات المباشرة لمصلحة الانتر اذا فاز على شاختار وفقط يتفوق على الاوكران . ففي حال فوز شاختار على الانتر يتصدر الاوكران المجموعة في حال عدم فوز مونشغلادباخ او تعادله حتى ولكن اذا تعادل مونشغلادباخ وتعادل شاختار مع الانتر يتاهل الالمان برفقة الاوكران.

انتر ميلانو : ليس لديه اي امل بالتاهل سوى الفوز على شاختار كونه متذيل الترتيب ب 5 نقاط ويحتاج للنقاط الثلاث كي يدخل في معمعة الارقام والحسابات المؤهلة للدور المقبل.

شاختار دونيتسك : الاوكران حاليا في المركز الثاني ولكن كل شيء يتغير مع نهاية المرحلة الاخيرة ففي حال خسارتهم امام الانتر يخرجون حكما من البطولة وفي حال تعادلهم امام الانتر وتعادل الريال او خسارته يتاهلون اما في حال فوز غلادباخ وفوزهم فيتاهلون كمركز ثان.