عادت الروح إلى الملاعب العربية مع استئناف فعاليات أهم ​الدوريات العربية​ وتحديدا في كل من مصر، السعودية وقطر. وفي ما يلي أهم الأحداث الكروية التي شهدتها اخيراً الدوريات العربية المذكورة، خاصة مع دخولنا مراحل متقدمة وحاسمة في كل من مصر والسعودية بجانب انتهاء الموسم الكروي في قطر.

الهلال​ السعودي يلامس اللقب

أصبح الهلال على بعد فوز واحد من تحقيق اللقب بعدما فاز بصعوبة على ​الفيصلي​ 2-صفر حيث سجّل في آخر عشر دقائق من المباراة هدفين، أكد بهما على جدارته بتصدر الدوري مبتعدا بفارق ست نقاط عن النصر الوصيف والذي تجاوز عقبة العدالة بسهولة تامة بعدما هزمه 6-1، ليقترب العدالة من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وفي ما خص المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى ​دوري أبطال آسيا​ الموسم المقبل، بات رصيد ​الأهلي​ و​الوحدة​ 46 نقطة بعدما خسر الأهلي أمام ضمك 2-1 بشكل مفاجئ فيما فاز الوحدة على ​التعاون​ 2-1، ليبتعد كلا الفريقين بأربع نقاط عن أقرب المنافسين وهما الفيصلي والرائد وفي جعبة كل منهما 42 نقطة ومن الصعب تذليل فارق النقاط الأربع قبل 3 جولات فقط على نهاية الدوري.

الزمالك يفرض نفسه

حقق الزمالك فوزا مهما على الأهلي 3-1 حيث عزز مكانه في المركز الثاني وأعاد صورته الزاهية، علماً أن موضوع اللقب محسوم على الورق لمصلحة الأهلي المتصدر برصيد 56 نقطة بفارق 14 نقطة كاملة عن الزمالك. وشهدت هذه الجولة فوزا مهما للغاية لـ "اف سي مصر" صاحب المركز الأخير وكان على حساب الجونة، هو الاول بعد ست خسارات متتالية وتعادلين ليصبح في رصيده 16 نقطة، على غرار طنطا، ليكون الصراع على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية قويا ومحتدما وسيعوض بلا شك غياب المنافسة الحقيقية على اللقب.

الدحيل​ حسم الموقف

بعد معركة نارية استمرت حتى الرمق الأخير من الدوري، نجح الدحيل في التتويج باللقب بعد فوزه على الأهلي، ليصل إلى النقطة 52 متقدما بفارق نقطة واحدة على الريان الفائز على ​الوكرة​، الذي خسر السباق بفارق نقطة يتيمة. أما في صراع الهبوط، فنجح أم صلال في البقاء بعد موسم صعب عقب التعادل مع ​السيلية​، مستفيدا من تعادل الخور مع الشحانية الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية مع تجمد رصيده عند النقطة 16 وبفارق نقطة واحدة عن الخور الذي سيخوض مباراة فاصلة من أجل البقاء أمام ​المرخية​ صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية.