يعتبر العداء الجامايكي ​اوسين بولت​ الابرز في عالم العاب القوى نظرا للالقاب التي حققها والميداليات التي فاز بها. فقد حقق العداء 9 ميداليات ذهبية في البطولات المختلفة ويحتفظ بالرقمين القياسيين لمسافتي ال 100 متر و200 متر.

الا ان مسيرة الجامايكي الحافلة بالانجازات مرت بليلة قاتمة حيث شهدت سقوط العداء من عليائه واعادته الى الارض وذلك بسبب خطأ قام به بنفسه.

وحدث ذلك في 28 أب في مدينة ​دايغو​ الكورية الجنوبية، حيث نهض الجامايكي أوسين بولت قبل صافرة الانطلاق لسباق 100 متر عدو في نهائي ​بطولة العالم لألعاب القوى​ وتم استبعاده وكان ذلك الخطأ الأول له في ثلاثة أعوام.

ولم يكشف عام 2011 فقط عن أنه يمكن هزيمة نجم ألعاب القوى بل أيضاً وجود منافس جديد له وهو مواطنه وصديقه وزميله في التدريبات ​يوهان بليك​ الذي قد يضع حلمه في أن يصبح أسطورة خلال دورة الألعاب الأولمبية ​لندن 2012​ في خطر.

وفاز بليك في نهائي دايغو وسلب بولت العرش العالمي وانهى 3 سنوات من سيطرة الاخير بزمن قدره 9.92 ثوان.

هذا الانتصار لبليك لم يكن التهديد الاول والاخير لبولت بل سباق 200 متر في بروكسل والذي جرى يوم 16 ايلول الماضي حيث فاز ابن ال 21 عاما بزمن 19.26 ثانية وهو ثاني افضل زمن في التاريخ بعد 19.19 سجلها بولت نفسه في برلين 2009.

هذا الاخفاق الذي وقع فيه بولت وخسر لقب لطالما حلم به لمتابعة السيطرة على هذه الالعاب جعله يعود اقوى من ذي قبل ورفع مستوى جاهزيته البدنية وحقق الميدالية الاولى تلو الاخرى وحتى عندما اصيب برجله وغاب موسما كاملا وعاد الى بطولة العالم احرز اللقب بالرغم من خروجه كاملا من قائمة المرشحين ليبرهن انه الاعصار عن حق