اصبح نادي ​ريال مدريد​ بحاجة لفوز واحد من اجل الحصول على لقب ​الدوري الاسباني​ لهذا الموسم وازاحة غريمه التقليدي برشلونة الذي فاز به في الموسمين الماضيين عن العرش بعد الفوز الصعب الذي حققه على مضيفه ​غرناطة​ 2-1 في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

نجح الريال خلال اللقاء في فرض سيطرته على الشوط الاول وسجل ثنائية جاءت عبر اللاعب الفرنسي ​فيرلان​ ميندي في الدقيقة العاشرة حيث توغل بين المدافعين واطلق تسديدة صاروخية عجز عن صدها حارس غرناطة مسجلا هدفه الاول مع الفريق هذا الموسم.

وبعد الهدف تابع الريال سيطرته على مجريات الشوط ونجح المهاجم الفرنسي كريم ​بنزيما​ من اضافة الهدف الثاني للفريق والتاسع عشر له في الدقيقة 16 بعد تمريرة رائعة من اللاعب الكرواتي لوكا ​مودريتش​ .

وسنحت بعض الفرص الخطرة للضيوف الا ان تالق الحارس منع الريال من اضافة هدف ثاني لينتهي الشوط بتقدم النادي الابيض .

وفي الشوط الثاني تراجع اداء الريال ونشط اصحاب الارض وحصلوا على عدة فرص كان بامكانهم ان يقلبوا النتيجة راسا على عقب الا ان الحارس البلجيكي في صفوف الريال تيبو كورتوا كان سدا منيعا الى ان جاءت الدقيقة 50 حيث ارتكب اللاعب البرازيلي كاسيميرو هفوة خطفها منه لاعب غرناطة يانغل ​هيريرا​ ومررها الى داروين مانشيس الذي سددها بين ساقي كورتوا معلنتا عن تقليص النتيجة.

وفي الدقائق الخمسة الاخيرة سنحت فرصة لاصحاب الارض خطيرة جدا من اجل ادراك التعادل الى ان قائد الفريق المدافع راموس انقذها عن خط المرمى ليخرج الريال من المباراة فائزا بنتيجة 2-1 ويحصد 3 نقاط ثمينة تقربه اكثر من هدفه وهو التتويج بلقب الليغا ويبتعد عن منافسه برشلونة بفارق 4 نقاط.

بهذا الفوز رفع رصيد الفريق الملكي إلى 83 نقطة، بينما توقف غرناطة عند 50 نقطة في المركز التاسع