مرت الرياضة العالمية بمشاكل كثيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي حصد العديد من الوفيات والملايين من الاصابات وقد تحكم هذا الفيروس بكل قرارات ​الاتحادات الدولية​ والقارية وتسبب بتاجيل عدد كبير من البطولات اضافة الى الغاء بعضها الاخر.

فقد تم تأجيل بطولة ​كأس أمم أوروبا 2020​ والتي كان من المقرر إقامتها في 12 مدينة أوروبية هذا الصيف بالإضافة لتأجيل كوبا أميركا أيضًا وكأس العالم للأندية.

ان هذا التأجيل ليس الأول في تاريخ كرة القدم فقد شهد العالم الكثير من الأحداث التي تسببت بتأجيل العديد من الأحداث الرياضية، لأسباب مختلفة

الالعاب الاولمبية:

تم إلغاء 3 دورات من ​الألعاب الأولمبية​ وذلك بسبب الحروب العالمية الأولى والثانية فقد تم إلغاء دورات الألعاب الأولمبية في 1916، 1940 و 1944

كأس العالم لكرة القدم​:

كان من المقرر أن تقام بطولتين البرازيل بعدما رفضت الدول الأوروبية استضافتها بسبب آثار الحرب.

الدوري الانكليزي​:

في شتاء 1962 مرت انكلترا باصعب الظروف. وشهدت الشتاء الأصعب في تاريخ البلاد في تلك الفترة حيث استمر هطول الثلوج في البلاد لأكثر من شهرين متتاليين مما تسبب في تأجيل العديد من المباريات في بطولة الدوري الإنكليزي الا ان الاتحاد الإنكليزي لم يتخذ قرارًا بتأجيل أو إلغاء البطولة واستمر خوض المباريات رغم أنها في كثير من الأحيان كان يتم تأجيلها فمثلًا إحدى المباريات تأجلت 12 مرة.

بطولة الاندية الاسيوية​:

الغيت بطولة الاندية الاسيوية في عام 1972 والتي كان من المقرر أن يشارك فيها 7 فرق منها القادسية الكويتي، وراسينغ اللبناني، وكانت ستقام في طهران عاصمة إيران لكنها ألغيت بسبب انسحاب فريق رينجرز ممثل هونغ كونغ لأسباب مالية، ثم انسحب القادسية وراسينغ بسبب مشاركة فريق مكابي حيفا الإسرائيلي.


الدوري المصري:

تم الغاء النسخة الخامسة والخمسين من الدوري المصري 2011/2012 بعد كارثة استاد بورسعيد والتي ذهب ضحيتها 72 شخصًا بعد اشتباكات وأعمال شغب، وعلى إثرها تم إلغاء الدوري لهذا الموسم، كما تم إلغاء موسم 2012/2013 لأسباب أمنية

كأس سود امريكانا :

تم إلغاء كاس سود امريكانا بسبب الحادثة الأليمة وسقوط طائرة فريق شابوكوينسي البرازيلي والذي أدى إلى وفاة عدد كبير من لاعبي الفريق والطاقم الفني وألغيت البطولة وتم منح اللقب شرفيًا للفريق البرازيلي وتأهل الفريقين وهما أتلتيكو ناسيونال الكولومبي و شابوكوينسي البرازيلي إلى كأس ليبرتادوريس.