انفرد نادي ​ريال مدريد​ الاسباني بصدارة ​الدوري الاسباني​ بعد ان نجح في تخطي فريق ​اسبانيول​ بنتيجة 1-0 في مباراة صعبة ضمن اطار منافسات الجولة الـ32 من الليغا.

وقدم ​كورتوا​ حارس ريال مدريد الاسباني اداء مميزا من خلال التصدي لبعض الكرات المهمة في اللقاء حيث ان في الكرات الثابتة تقدم على ​لوبيز​ حارس مرمى اسبانيول بصد ثلاث كرات ثابتة.

الاولى في الدقيقة الاولى سيطر على الكرة بيديه بكل ثقة بعد تمركزه بالمكان المناسب الذي يسمح له رؤية الكرة بوضوح لحظة تسديدها، الثانية في الدقيقة 19 بعد تمركزه بالمكان المناسب ورؤيته الواضحة للكرة لحظة تسديدها اخذ خطوة الى اليمين وصدها بقبضتيه الى خارج المربع مبعدا الخطر عن مرماه، والثالثة في الدقيقة 64 بعد تمركزه بالمكان المناسب ورؤيته الواضحة للكرة لحظة تسديدها قام بخطوة الى اليمين ومد جسمه بالكامل وصدها بيديه وحولها الى ركلة ركنية، فيما صد لوبيز كرة ثابتة واحدة في الدقيقة 42 بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب وابعد الكرة بقبضته الى وسط المربع الكبير.

في التسديدات تقدم لوبيز على كورتوا بصد خمس تسديدات صاروخية، الاولى تسديدة ساقطة ومفاجئة في الدقيقة 7 صدها برجوعه الناجح بعدما كان متقدما من مرماه وتابع الكرة وقفز بالهواء ومد يده بالكامل وسيطر عليها على دفعتين حارما ريال مدريد من هدف محقق.

الثانية في الدقيقة 35 تسديدة مفاجئة وصاروخية من داخل المربع صدها بعدما تقدم الى وسط المربع الصغير واخذ خطوة الى اليسار وشتتها ببراعة وحولها الى ركلة ركنية حارما ريال مدريد من هدف محقق، الثالثة في الدقيقة 44 من داخل المربع تعملق بصدها بسرعة بديهة ممتازة.

الرابعة في الدقيقة 44 من داخل المربع الصغير صدها ببراعة بسرعة بديهة، الخامسة في الدقيقة 49 من داخل المربع على يساره سيطر عليها بين يديه على دفعتين بكل ثقة بعد تمركزه بالمكان المناسب على القائم الايسر واقفاله الكامل للمرمى، اما كورتوا فقد صد تسديدتين الاولى في الدقيقة 48 تسديدة مفاجئة من داخل المربع سيطر عليها بين يديه بسرعة بديهة ممتازة مستفيدا من طول قامته وخبرته الكبيرة منقذا مرماه من هدف محقق والثانية في الدقيقة 74 من خارج المربع سيطر على الكرة بكل ثقة دون القيام باي خطوة.

في الكرات الانفرادية تفوق كورتوا على لوبيز بصد كرة انفرادية واحدة في الدقيقة 11 بعد خروج موفق من المرمى بالتوقيت المناسب وتشتيت الكرة قبل ان يستفيد منها مهاجم اسبانيول.

العلامات :

كورتوا حارس مرمى ريال مدريد: 8/10

لوبيز حارس مرمى اسبانيول: 7/10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.