وجه مدرب ليفربول، ​يورغن كلوب​، خطابًا مفتوحًا لشعب ليفربول - بما في ذلك مشجعي إيفرتون - بعدما حقق الريدز لقب الدوري الممتاز.

ويعترف كلوب بأنها كانت المرة الأولى التي يكتب فيها إلى إحدى الصحف، لكنه شعر بالتأثر بما حققه النادي.

ونُشرت الرسالة جزئياً في "ليفربول إيكو" ومما جاء فيها: "شرف كبير لي أن أصبح مديراً لنادي ليفربول لكرة القدم. إنه امتياز أحمله معي كل يوم لأنني أعلم أنني أعمل من أجلك. كنت أعرف أن ليفربول كانت مكانًا خاصًا قبل مجيئي إلى هنا قبل خمس سنوات تقريبًا ولكن فقط عندما تتعرف على الأشخاص تشعر بنبض قلب المدينة وبعد ذلك يمكنك إدراك مدى تميزها".

وتابع: "هذا لا ينطبق فقط على مشجعي ليفربول أيضًا. من الواضح أنني متحيز لأن ليفربول هو فريقي ولكني لست متحيزًا لدرجة أنني لا أرى أن مشجعي إيفرتون هم الجانب الآخر من نفس العملة وأن التنافس الموجود مهم للغاية لهوية المدينة".

وأضاف: "أعلم أن هذا ليس وقتهم المفضل وإذا تم عكس الأدوار فلن يكون هذا هو الوقت المفضل لدينا أيضًا ولكن في ​كارلو أنشيلوتي​، يمتلك إيفرتون مديرًا رائعًا وشخصًا رائعًا ولا يساورني شك في أن تحسنهم منذ وصل سيستمر. إيفرتون منافس كبير بكل معنى الكلمة، ولست بحاجة إلى أي شخص ليذكرني بذلك".

وقال: "بالنسبة لنا أن ننتهي متقدمين على إيفرتون والأندية الـ 18 الأخرى في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ هو إنجاز لا يصدق. أحترمهم جميعًا لأننا نجتمع بيننا لجعل كرة القدم الإنكليزية تنافسية للغاية وجذابة لدرجة أن الناس في جميع أنحاء العالم مفتونون بها".

ترجمة جوزف صقر