عوّض برشلونة بسرعة تعادله السلبي مع اشبيلية وتخطى ضيفه العنيد أتلتيك بلباو 1-صفر في المرحلة 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم، ليتصدر الترتيب موقتا امام غريمه ريال مدريد.

وخلال المباراة فرض التعادل نفسه بين حارس برشلونة تير شتيغن وحارس ​اتلتيك بلباو​ سيمون في الكرات العرضية بالتصدي لكرة وحيدة حيث نجح الالماني في الدقيقة 3 من عمر اللقاء بالارتماء مباشرة على الكرة وصدها بيده الى خارج المربع الصغير وسط تجمع كبير للاعبين داخل المربع، اما منافسه فقد تصدى في الدقيقة 20 للكرة بعدما تقدم الى مشارف خط المربع الكبير وانقض على الكرة وسيطر عليها بيديه مبعدا الخطر عن مرماه.

في التسديدات تقدم سيمون على تيرشتيغن بصد ثلاث تسديدات صاروخية خطرة، الاولى في الدقيقة 14 انقض على الكرة مباشرة على يساره وسيطر عليها بيديه بعد تمركزه بالمكان المناسب الذي يتيح له الرؤية الواضحة للكرة، الثانية في الدقيقة 53 من داخل المربع صدها بكل ذكاء بعدما كان متقدما الى مشارف المربع الكبير مما جعله يقفل مرماه بالكامل لحظة تسديد الكرة ويصدها بجسمه حارما برشلونة من هدف محقق، والثالثة في الدقيقة 4+90 صاروخية مفاجئة تعملق بصدها بقبضته بعد الارتماء مباشرة على الارض بسرعة بديهة كبيرة.

في التسديدات اللولبية تابع سيمون تفوقه وتصدى لتسديدة لولبية واحدة في الدقيقة 10 بعدما حاول ميسي خداعه ولعب الكرة من فوقه لكن الحارس بقي متمركزا امام المرمى وسيطر على الكرة بيديه من فوق رأسه حارما برشلونة من الهدف الاول.

في الكرات الهوائية تعادل الحارسان بصد كرة هوائية واحدة لكل منهما، نجح سيمون في الدقيقة 34 بسبب تمركزه في المكان المناسب في التصدي للكرة عبر القفز بالهواء ومد جسمه ويديه والسيطرة على الكرة بيديه قبل ان يستفيد منها مهاجم برشلونة، اما تصدي تيرشتيغن فكان في الدقيقة 70 بعدما سيطر على الكرة بيديه فوق رؤوس جميع اللاعبين.

العلامات :

تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة: 7/10

سيمون حارس مرمى اتليتيكو بلباو: 6 /10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.