نجح نادي ​ريال مدريد​ الاسباني في تخطي منافسه ​فالنسيا​ بثلاثية نظيفة ضمن الجولة 29 من الليغا الاسبانية.

ولعب خلال اللقاء الحارسين تيبو ​كورتوا​ من ناحية النادي الملكي و​ياسبر سيليسن​ حارس فالنسيا دورا مهما في التصدي لعدة كرات مع افضلية لحارس الفريق الخاسر الذي تفوق في التسديدات بصده ست تسديدات صاروخية، الاولى في الدقيقة 4 بطريقة الارتماء مباشرة على الارض بعد تمركزه بالمكان المناسب والسيطرة على الكرة بيديه بكل ثقة مبعدا الخطر عن مرماه.

الثانية في الدقيقة 10 سيطر عليها بيديه، الثالثة في الدقيقة 16 بعد الارتماء مباشرة على الكرة على يساره والسيطرة عليها دون اخذ اي خطوة، الرابعة كانت في الدقيقة 2+45 بعد تمركزه بالمكان المناسب والارتماء مباشرة على يمينه والسيطرة على الكرة بيديه، الخامسة في الدقيقة 57 بعدما كان متقدما عن مرماه وانحنى مباشرة الى يساره وسيطر على الكرة، والسادسة في الدقيقة 65 بعد اخذ خطوة الى اليسار وصد الكرة باليدين الى الخارج، اما كورتوا فتصدى لتسديدة صاروخية واحدة في الدقيقة 43 بعدما اخذ خطوة الى يساره ومد جسمه ويديه وصد الكرة ببراعة حارما فالنسيا من هدف محقق.

في الكرات الهوائية تقدم كورتوا بصد كرتين هوائيتين، الاولى في الدقيقة 6 بعد خروجه من المرمى الى مشارف المربع الصغير وصد الكرة بقبضته الى الخارج قبل ان يستفيد منها مهاجم فالنسيا، والثانية في الدقيقة 17 بعد خروجه من المرمى بالتوقيت المناسب الى مشارف المربع الصغير والسيطرة على الكرة بيديه دون اي صعوبة، اما سيليسن فقد صد كرة هوائية واحدة في الدقيقة 10 بعد خروجه من المرمى بالتوقيت المناسب والسيطرة على الكرة بيديه فوق رؤوس اللاعبين.

في الكرات الانفرادية نجح حارس فالنسيا في التصدي لكرتين ، الاولى في الدقيقة 11 بعد الارتماء مباشرة على الارض وصد الكرة بقدمه الى الخارج، والثانية في الدقيقة 29 بعدما اقفل مرماه على اليسار بالكامل وارتمى على الكرة مباشرة لحظة تسديدها وصدها بقدمه اليسرى الى الخارج.

في الكرات الرأسية تصدى ياسبر لكرة وحيدة في الدقيقة 45 بعد تمركزه بالمكان المناسب والذي سمح له برؤية الكرة بوضوح والسيطرة عليها باليدين دون اي صعوبة.

في الكرات العرضية تفوق سيليسن على كورتوا بعد ان نجح في التصدي لكرة عرضية وحيدة في الدقيقة 70 على مشارف المربع الصغير بعد اخذ خطوة الى اليسار والارتماء مباشرة على الكرة بالعرض والسيطرة عليها بيديه .

​​​​​​​

واخيرا صد حارس الفريق الخاسر كرة ثابة وحيدة في الدقيقة = 84 بعدما قام بخطوة ومد جسمه ويده بالهواء وصدها من الزاوية الصعبة الى الخارج .

العلامات :

كورتوا حارس مرمى ريال مدريد: 7 /10

سيليسين حارس مرمى فالنسيا: 8/10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.