ابتعد برشلونة خمس نقاط مؤقتا في الصدارة عن ريال مدريد بفوزه على ليغانيس 2-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وتفوق حارس مرمى ليغانيس إيفان كويلار على تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة بصد كرتين انفراديتين، الاولى في الدقيقة 27 بعد خروجه من مرماه بالتوقيت المناسب والسيطرة على الكرة من بين قدمي مهاجم برشلونة حارما اياه من فرصة تسديد الكرة، والثانية في الدقيقة 87 بعد تقدمه الى مشارف المربع والارتماء مباشرة على الارض وصد الكرة بقدمه حارما برشلونة من هدف محقق، اما تيرشتيغن فقد صد كرة انفرادية واحدة في الدقيقة 86 بتقدمه الى وسط الملعب بالتوقيت المناسب والسيطر على الكرة بقدمه بثقة عالية وتمريرها الى زميله بكل برودة اعصاب.

على صعد التصدي للتسديدات نجح ​تير شتيغن​ بصد تسديدة صاروخية مفاجئة في الدقيقة 53 بعدما ارتمى مباشرة على يساره وسيطر على الكرة بيديه حارما الفريق المنافس من هدف محقق.

وفرض التعادل نفسه في الكرات الثابتة حيث تصدى كل حارس لكرة ثابتة، فايفان نجح في ابعاد كرة ثابتة سددت نحو المرمى من على مشارف المربع الكبير في الدقيقة 50 بعد تمركزه على الزاوية المناسبة التي تسمح له برؤية الكرة لحظة تسديدها وسيطر عليها بيديه دون اي صعوبة، وتيرشتيغن نجح في التصدي لكرة في الدقيقة 89 بعد ان اخذ خطوة الى يمينه ومد جسمه بالكامل وابعد الكرة الى الخارج.

في الكرات الهوائية تقدم تيرشتيغن بصد كرة هوائية واحدة في الدقيقة 90 بعدما تقدم من مرماه بالتوقيت المناسب وسيطر على الكرة بيديه فوق رؤوس الجميع.

وخلال المباراة وعند الدقيقة 89 ارتكب حارس برشلونة خطا بعد ان مرر الكرة الى المدافع بطريقة سمحت لمهاجم ليغانيس الاستفادة منها وتسديدها لكن المدافع ارتكب خطأ على المهاجم وهنا يجب على الحارس عدم الاستخفاف باي كرة.

العلامات :

تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة: 8/10

سيلير حارس مرمى لوغانيز: 6/10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.