باتت بعض الأندية ​السعودية​ مهددة بفقدان عدد من اللاعبين قبل استئناف الدوري ان بسبب عدم إبرام اتفاقات لتجديد عقودهم أو عدم الاتفاق معهم على الاستمرار لحين انتهاء الموسم الجاري الذي من المقرر ان يُستأنف في الرابع من آب/اغسطس المقبل بعد التوقف منذ آذار / مارس الماضي بسبب فيروس كورونا .

وكشفت صحيفة "الرياضية" أن فريقي ​الهلال​ و​النصر​ يواجهان خطر فقدان ثمانية لاعبين قبل مواجهة الديربي المرتقبة بينهما في الجولة الـ 23 في حال عدم موافقتهم على اتفاقية تمديد عقدوهم قبل نهاية حزيران/يونيو الجاري.

واللاعبون هم : ​كارلوس إدواردو​ وصالح الشهري ومحمد الشلهوب من الهلال والحارس الأسترالي ​براد جونز​ والبرازيليين ​مايكون بيريرا​ و​بيتروس أراوخو​ وعوض خميس والحارس زيد البواردي من النصر .

كذلك اشارت الصحيفة الى ان الفيحاء مهدد بفقدان خدمات خمسة من لاعبيه الأجانب السبعة قبل انقضاء الموسم الجاري .

وتنتهي عقود الحارس الأردني ​عامر شفيع​ والمدافع الرأس أخضري إدميلسون باروس ولاعب الوسط البرتغالي أرسينيو مارتينيز وصانع الالعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا والمهاجم الملغاشي فانيفا إيما أندرياتسيما في آخر حزيران /يونيو الجاري.

في المقابل يسعى الاهلي الى التفاوض مع أربعة لاعبين على الأقل لتمديد عقودهم حتى نهاية الموسم الجاري وهم الحارس ياسر المسيليم وحسين عبد الغني وسلمان المؤشر ومازن أبو شرارة.

اما في الاتفاق فان عقود جميع لاعبي الفريق تمتد إلى ما بعد الموسم الجاري، باستثناء المهاجم المغربي وليد أزارو والظهير الايسر خالد البركة .

وحسب الصحيفة يتجه نادي أبها إلى عرض التمديد لنهاية الموسم الجاري على 10 إلى 11 لاعبًا في الفريق بينهم أجنبيان من اصل السبعة اللذين ينتهي عقدهما آخر الشهر الجاري هما الثنائي القادم بنظام الإعارة المهاجم التونسي ​فراس شواط​ من الصفاقسي و لاعب الوسط الجزائري سليم بوخنشوش من النجم الساحلي .

وحسب الصحيفة سيعرض نادي الاتحاد على المغربي كريم الأحمدي التمديد إلى نهاية الموسم على الأقل قبل اتخاذ قرار بالتفاوض معه على التجديد.

بتصرف / دنيا حداد