استعاد ​لايبزيغ​ المركز الثالث وفارق النقطتين عن بوروسيا دورتموند الثاني، بفوز كبير على مضيفه كولن بنتيجة 4-2، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان لحراس المرمى دورا فعال في المباراة حيث انه في التسديدات الخطرة تقدم ​غولاتشي​ حارس مرمى لايبزيغ على هورن حارس مرمى كولن بصد تسديدتين خطيرتين، الاولى بقبضته بعد وقوعه مباشرة على الارض على يساره والثانية بعد الارتماء على الارض وصد الكرة بقدمه الى خارج المربع، اما هورن حارس مرمى كولون فقام بصد تسديدة واحدة بعدما تقدم خطوتين الى الامام لتحجيم المرمى بوجه المهاجم وارتمى على الكرة.

في الكرات الرأسية ايضا تقدم لحارس لايبزيغ حيث تصدى لكرة رأسية صاروخية بعدما تمركز في المكان المناسب وسيطر على الكرة بيديه ببراعة وسرعة بديهة ممتازة حارما كولن من هدف محقق.

على صعيد الكرات العرضية فقد نجح حارس كولن من التفوق على غولاتشي بعد ان تصدى لكرتين عرضيتين هوائيتين عبر خروجه من المرمى في التوقيت المناسب واستعمال قبضته فوق رؤوس اللاعبين لصد الكرة مبعدا الخطر عن مرماه فيما نجح حارس لايبزيغ من التصدي لكرة عرضية واحدة كانت على مشارف حيث خرج من مرماه ونجح في امساك الكرة بيديه.

التعادل فرض نفسه في الانفراديات حيث نجح كل حارس في التصدي لانفراديتين فالحارس هورن انقضى على الكرة التي كانت بين قدمي مهاجم لايبزيغ في التوقيت السليم. ومنعه من الاستفادة منها اما الثانية فقد واجه مهاجم لايبزيغ بذكاء كبير حيث المح له انه سيقع على الارض الا انه لم يفعل مما سمح له بالسيطرة على الكرة بيديه، اما غولاتشي فقد صد الانفرادية الاولى بقدمه بعد انقضاضه على الكرة والثانية بطريقة الخروج من المرمى على مشارف المربع مقفلا مرماه بالكامل امام مهاجم كولن الذي اجبر على تسديد الكرة الى خارج المرمى.

يذكر ان حارس لايبزيغ يتحمل مسؤولية هدف دخل مرماه وذلك بعد ان كان متمركزا وراء المدافعين لحظة تسديد الكرة وتمركزه الخاطىء حجب عنه الرؤية مما سمح بدخول الهدف ويجب على الحارس عدم التمركز وراء المدافعين ليتسنى له الرؤية الواضحة للكرة.

غولاتشي حارس مرمى ليبزيغ: 6 /10

هورن حارس مرمى كولون: 5 /10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.