شهدت نهاية الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء العديد من الأحداث التحكيمية الهامة في مباراة ​هوفنهايم​وكولن التي انتهت بفوز الأول 3-1 والتي كان لا بد من التوقف عندها في هذا المقال وشرحها من وجهة نظر تحكيمية وقانونية.

هوفنهايم 3-1 أف سي كولن ( الحكم الدولي الألماني ​فيليكس برايتش​ ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 25، حيث قام لاعب كولن ​سيباستيان بورناو​ بدعس على ساق لاعب هوفنهايم كريستوف بومغارتنر حيث بدا واضحا بأن اللاعب قد استعمل مسامير الحذاء ودهس بقوة على ساق المنافس وهي منطقة حساسة وتعرض اللاعب بشكل واضح للخطر وبالتالي هي استعمال قوة مفرطة وتستوجب البطاقة الحمراء المباشرة لكن الحكم برايتش رغم قربه من الحالة قدّرها بشكل خاطئ وأشهر فقط البطاقة الصفراء ليقوم حكم تقنية الفيديو بالتدخل وتغيير لون البطاقة وطرد اللاعب بورناو.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 42، حيث سجل هوفنهايم هدفا عبر كريستوف بومغارتنر احتسبه الحكم المساعد الثاني لكن الإعادة أثبتت بأن زميله والذي مرر الكرة له كان في موقف تسلل عندما استلم الكرة. الحالة دقيقة ولاعب هوفنهايم المتسلل كان متقدما برأس حذاءه أي بسنتميترات قليلة عن آخر مدافع من كولن ومن الصعب على الحكم المساعد رؤية ذلك لكن حكم تقنية الفيديو كان لديه كل التقنيات من أجل رؤية الحالة كما يجب والطلب من الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل وهو ما حصل فعلا.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 50، حيث قام الحكم بطرد لاعب هوفنهايم بنيامين هوبنر بعد تلقيه الإنذار الثاني والقرار صحيح فهوبنر عرقل لاعب كولن دومينيك دريكسلير والذي كان لديه المساحة من أجل التقدم للأمام وقريب من المرمى ويملك فرصة واضحة جدا لهجمة واعدة وبالتالي كان يجب إنذار هوبنر وهو ما حصل وقرار الحكم برايتش بطرد هوبنر صحيح.

4. الحالة الرابعة والأخيرة كانت عند الدقيقة 76، حيث طالب لاعبو كولن بركلة جزاء، لكن الحكم في البداية أمر بمتابعة اللعب معتبرا بأن لمس لاعب هوفنهايم نودرفايد للكرة داخل منطقة جزاءه كان طبيعيا لكن قراره خاطئ فيد نودرفايد كان بعيدة عن جسمه وغير ملتصقة به أبدا وجعلت الجسد يبدو أكبر بشكل واضح وهنا كان الأمر واضحا بتدخل حكم تقنية الفيديو والطلب من الحكم مشاهدة اللقطة مجددا ليقوم بعدها برايتش بتصحيح قراره الخاطئ واحتساب ركلة جزاء صحيحة لكولن.