لم يكن اداء حارسي المرمى لكل من ​شالكه​ و​اوغسبورغ​ في اعلى مستوياتهما رغم فوز الفريق الثاني بنتيجة 3-0. في الانفراديات، تقدم اندرياس لوثيه حارس مرمى اوغسبورغ على ​ماركوس شوبرت​ حارس مرمى شالكه بصد كرة انفرادية خطرة بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب ومد جسمه بالكامل لحظة تسديد الكرة حارما مهاجم شالكه من فرصة تسجيل هدف.

في الكرات الهوائية، خروج غير موفق لشوبرت الذي اخطأ بتقدير التوقيت المناسب وفشل بصد كرة هوائية كادت تكلف فريقه هدفا لولا المدافع الذي تمكن من تشتيتها برأسه قبل ان يستفيد منها مهاجم اوغسبورغ. وهنا يجب على اي حارس قبل الخروج من مرماه لصد كرة ان يختار التوقيت المناسب وان يكون متأكدا من قدرته على اصابة الكرة.

في التسديدات القوية تفوق شوبرت على نظيره بصد كرتين صاروخيتين، الاولى من داخل المربع الصغير تعامل معها ببراعة وحرفية بعدما تقدم خطوة لتصغير حجم مرماه امام المهاجم، وارتمى على الكرة وسيطر عليها بيديه وجسمه حارما اوغسبورغ من هدف محقق. والثانية بعدما تقدم من مرماه وتمركز بمكان يسمح له متابعة الكرة لحظة تسديدها وسيطر عليها ببراعة.

في الكرات الثابتة صد شوبرت كرة ثابتة واحدة من الزاوية الصعبة بعدما تابع الكرة بنظره وخطا خطوة واحدة الى يمينه ومد جسمه ويديه بالكامل وصد الكرة الى الخارج حارما اوغسبورغ من هدف محقق.

العلامة : شوبرت حارس مرمى شالكه : 6 / 10

لوسيه حارس مرمى اوغسبورغ : 6 / 10


اما في مباراة ماينز و لايبزيغ، فلم يكن الوضع مغايرا كثيرا بين الحارسين. في الانفراديات تعادل فلوريان مولر حارس مرمى ماينز مع بيتر غولاتشي حارس مرمى لايبزيغ بصدة واحدة لكل منهما، مولر بعدما تقدم من مرماه بالتوقيت المناسب وارتمى على الارض ومد جسمه ويديه وسيطر على الكرة قبل ان يستفيد منها مهاجم لايبزيغ، وغولاتشي بعد خروج موفق بالتوقيت المناسب الى خارج المربع الصغير والسيطرة على الكرة قبل ان يستفيد منها مهاجم ماينز.

في الكرات الرأسية، تقدم مولر على نظيره بصد رأسية خطرة بأعجوبة بعدما قام بالارتماء مباشرة على الزاوية الارضية اليمنى بسرعة بديهة ممتازة دون اخذ اي خطوة، حارما لايبزيغ من هدف محقق.

في التسديدات المباشرة ايضا تفوق مولر بصده كرتين خطرتين، الاولى من داخل المربع الصغير بعدما سقط مباشرة على الارض دون اخذ اي خطوة ومد قدمه اليمنى لصد الكرة، والثانية على مشارف المربع الصغير بعدما خطا خطوة سريعة الي يمينه بسرعة بديهة كبيرة ومد جسمه ويديه مقفلا الزاوية البعيدة بالكامل وصد الكرة الى الخارج.

في الكرات الهوائية، كانت الافضلية لغولاتشي بصد كرة هوائية بعدما تقدم من مرماه الى مشارف المربع الكبير بالتوقيت المناسب وقفز فوق الجميع وسيطر على الكرة قبل ان يستفيد منها مهاجم ماينز.

في الاهداف يتحمل مولر مسؤولية هدف بالكامل لأنه اخطأ بتقدير التوقيت المناسب للخروج من مرماه مما سمح لمهاجم لايبزيغ بتسجيل الهدف بكل سهولة.

العلامة : غولاتشي حارس مرمى ليبزيغ : 6.5 / 10

مولر حارس مرمى ماينز : 5 / 10

ملاحظة : يتم وضع العلامة حسب اداء الحراس في المباراة وليس حسب نتيجة المباراة.