نبدأ مع أهم الاخبار، حيث اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان فحوصات ​فيروس كورونا​ لثلاثة من لاعبي نادي ​ريال بيتيس​ اتت ايجابية، في وقت تستعد اندية ​الدوري الاسباني​ الى العودة الى التمارين خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع ان تنطلق مباريات الدوري الاسباني في العشرين من شهر حزيران القادم، على ان يجري الانتهاء من ما تبقى من مباريات خلال خمسة اسابيع.

كما كشفت شبكة سكاي عن إصابة لاعب ثالث في صفوف نادي ​​برايتون​​ الإنكليزي ب​فيروس كورونا​ بعد إجرائه الفحص يوم السبت الماضي لينضم لزميلين له أصيبا بالفيروس في وقت سابق.

ايضا فقد أعلن نادي ​​فيتوريا غيماريش​​ البرتغالي، أن عينات ثلاثة من لاعبيه لتحليل فيروس كورونا جاءت نتيجتها إيجابية.

على صعيد نفسه، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية ان الحكومة الايطالية مُنفتحة على فكرة إستئناف الدوري الايطالي في الفترة المقبلة في حال كانت التقارير التي ستعرضها اللجنة الفنية والعلمية تسمح بإعادة النشاط الكروي. ولفتت الشبكة إلى انّ الحكومة في الوقت نفسه، نبهت الإتحاد الايطالي وإشترطت عليه بأنها ستقوم بإيقاف الدوري فورًا في حال تم إكتشاف حالة واحدة من اللاعبين مصابا بفيروس كورونا.

وفي كرة المضرب، لم يستبعد رئيس ​الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب​ ​برنار جيوديسيلي​ اقامة بطولة ​رولان غاروس​ احدى البطولات الاربع الكبرى والتي تأجلت الى ايلول/سبتمبر المقبل، من دون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد. وجاء كلام جيوديسيلي الى صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية الاسبوعية وقال "لا نستبعد اي خيار. رولان غاروس هي اولا واخيرا قصة مباريات ولاعبين. هناك بطولة تقام في الملعب واخرى تقام على شاشة التلفزة".

وفي عالم الملاكمة، تعرض الملاكم الاميركي ​نيكو برايس​ الى اصابة قاسية خلال المواجهة التي جمعته مع منافسه الاميركي من اصل برازيلي فيسنتي لوكو مع اعادة انطلاق مباريات UFC 248 في الوزن المتوسط ، وكان لوكو قد نجح في حسم المباراة لمصلحته بالضربة القاصية في الجولة الثالثة، بينما ظهرت اثار الضرب واضحة على وجه منافسه.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان عدد من اندية دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ حصلت على الاذن لاخضاع لاعبيها وعدد من موظفيها لفحص الكشف عن فيروس ​كورونا​ حتى مع عدم ظهور عوارض عليهم، مع انطلاق التمارين الخاصة بعدد من الاندية ومنعاً لانتاشر الفيروس.

وفي المصارعة، يقام فجر اليوم عرض موني ان ذا بانك 2020 من موعده المقرر والذي سيقام بشكل استثنائي هذا العام في المبنى الرئيسي لمقر WWE في مدينة ستامفورد بولاية كونيتيكت بسبب تداعيات وباء كورونا ويشهد العرض نزالي الحقيبة الخاص بالرجال والسيدات بالإضافة إلى نزالات أخرى قوية وبطولات على المحك.

متفرقات دولية:

-قرر ​الاتحاد الإماراتي للكاراتيه​، تأجيل بطولة العالم للرجال والسيدات التي كان من المقرر إقامتها في دبي خلال تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد .

- كشفت التقارير الصحافية الاميركية ، ان نجم فريق ​بروكلين نتس​، ​كيفن دورانت​ لن يشارك بما تبقى من الموسم الحالي في حال قررت الرابطة إكمال ​​الدوري الاميركي لكرة السلة​ للاعبين المحترفين​ الـ "NBA" بسبب عدم جهوزيته.

- اصدر نادي ​​اولمبيك ليون​​ الفرنسي بيانا رسميا نفى فيه تحديد موعد مباراة الاياب بينه وبين ​يوفنتوس​ في ​​دوري ابطال اوروبا​​ عكس ما صرح به رئيس النادي ​جان ميشيل أولاس.