تأخذ الامور في الدوري الانكليزي الممتاز منحى خطيرا بسبب مرور الوقت وعدم اتخاذ اي قرار اما بانهاء الموسم او الغائه او حتى الاستمرار به. كل الاحاديث تتمحور حول كيفية الحفاظ على سلامة اللاعبين والاجهزة الفنية ناهيك عن بعض المطالب بالعودة الى النشاط الكروي مثل المانيا من اجل الحصول على حقوق النقل التلفزيوني المتبقية.

شبكة سكاي سبورتس تحدثت عن موضوع اخر في عالم كرة القدم وهو اللاعبين المعارين والموجودين مع اندية الدوري الانكليزي الممتاز واعارة هؤلاء اللاعبين تنتهي في نهاية شهر حزيران المقبل اي ان اي تاخير في البت بقضية الدوري ستلقي بظلالها عليهم وسيتوجب عليهم ترك هذه الاندية التي ربما ترغب بالتعاقد معهم رسميا والعودة الى انديتهم السابقة. هذا الموضع تداول في مقال خاص بالشبكة فيما يلي ترجمته.

1 - ​ارسنال​: داني سيبايوس معار من ريال مدريد الاسباني سيدريك سواريس من ساوثامبتون بالو ماري من فلامنغو ويليام صليبا الى سانت ايتيان هنريك مخيتاريان الى روما محمد النني الى بشكتاش مافرابانوس الى نورنبرغ .

2 - ​استون فيلا​: بيبي رينا من ميلان داني درينكواتر من ​تشيلسي​ جيمس بري الى لوتون.

3 - ​بورنموث​: هارس ويلسون من ليفربول اسمير بيغوفيتش الى ميلان

4 - تشيلسي : باكايوكو من موناكو درينكوتر الى استون فيلا باساليتش الى اتالانتا زاباكوستا الى روما كينيدي الى خيتافي امبادو الى لايبزيغ موسيس الى انتر ميلانو بابا رحمان الى مايوركا

5 - ​ايفرتون​: جيبريل سيديبي من موناكو يانيك بولاسي الى سبورتنغ لشبونة ساندرو راميريز الى بلد الوليد

6 - ​ليستر سيتي​: اسلام سليماني الى موناكو ادريان سيلفا الى موناكو رشيد غزال الى فيورنتينا جورج توماس الى دين هاغ

7 - ليفربول: هاري ويلسون الى بورنموث شايي اوجو الى رينجرز

8 - م​ان سيتي​: انجلينو الى لايبزيغ دانيال ارزاني الى سلتيك

9 - مان يونايتد: ايغالو من شانغهاي كريس سمولينغ الى روما الكسيس سانشيز الى انتر ميلانو ماركوس روخو الى استوديانتيس

10 - نيوكاسل: داني روز من توتنهام فيليمز من فرانكفورت نبيل بن طالب من شالكه

11 - توتنهام: جيدسون فرنانديز من بنفيكا داني روز الى نيوكاسل كايل والكر بيترز الى ساوثامبتون كاميرون فيكيرز الى لوتون تاون

12 - وولفرهمابتون: باتريك كوتروني الى فيورنتينا ريان بينيت الى ليستر سيتي.

هذه الاسماء التي رحلت عن فرقها ( الى ) او اتت الى فرق اخرى ( من ) تنتظر بفارغ الصبر لمعرفة مصيرها فهل ستعود الى انديتها بعد انتهاء عقد اعارتها او ستتوصل الى اتفاق لتمديد فترة الاعارة او حتى تفعيل بند الشراء؟ كل ذلك رهن الايام القليلة المقبلة التي سيترتب عليها مستقبل عدد كبير من اللاعبين.