ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

نشر الكاتب جاك فيغ مقالاً في صحيفة The Sun يتناول فيه الوضع المالي المأساوي الذي يمر فيه احد أفضل رياضيي العالم بطل الملاكمة الشهير "​فلويد مايوذر​" حيث خسر أمواله بسبب حبه للعب الميسر والحياة المترفة التي عاشها. كان فلويد قد انضم الى ​مايكل جوردان​ و​تايغر وودز​ كأحد أغنى الرياضيين في العالم والذين تُقدر ثروتهم بأكثر من مليار دولار في خلال مسيرتهم الرياضية.

بعد اعلان فلويد عام 2017 اعتزاله رياضة الملاكمة، عاود اعلان العودة الى الملاعب مجدداً في العام 2020 وسيقوم بمباراة استعراضية بالتنسيق مع رئيسة اتحاد UFC دانا وايت.

أحد أبرز منافسي فلويد هو شايل سونين الذي أشار الى ان فلويد قد فقد كل امواله وهو بحاجة للعودة الى الملاكمة لجمع المال، وقال: "فلويد يعمل على العودة الى الحلبات من جديد، انه مفلس، ليس المهم ما جمعته خلال مسيرتك، المهم هو ما تبقّى لك، انه غبي ... غبي".

وكان الملاكم اعتزل الملاكمة عام 2017 بعد تفوقه على البطل ​كونور ماكريغور​ في مباراة كبيرة وحصد فلويد آنذاك مبلغ 300 مليون باوند من هذه المنازلة، وقد أشار صديقه السابق وغريمه الحالي المغني 50 Cent الى ان فلويد فقد كل امواله ...

كيف خسر فلويد مايوذر ثروته الكبيرة؟ علماً انه يستعرض في كل مناسبة على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعته الكبيرة من مجوهراته القيّمة وأمواله ... وفي وقت سابق اعترف فلويد أنه يملك شغفاً كبيراً للساعات وهو استعرض ساعته البالغة قيمتها 14 مليون باوند من مجموعة "Billionnaire watch " من مجموعة جايكوب.

وتابع المقال انه بالاضافة الى الملاكمة، هناك شغف آخر لفلويد يهوى كثيراً القمار وفي العام 2012 نجح في تحقيق 2،3 مليون باوند عبر المراهنة على كرة القدم في الجامعات، ولكن المراهنة لا تأتي بالنفع دائماً. ونقل الكاتب عن مصادر موثوقة اشارتها الى ان نجم الملاكمة قد وقع في ديون كبيرة في العام 2018 بسبب المراهنة وقد وصلت هذه الديون الى 40 مليون جنيه استرليني، وفي العام 2009 اضطر ان يدفع مبلغ 4،5 مليون جنيه استرليني لمصلحة الضرائب، وقبل نزاله الشهير مع كونور ماكريغور كان مايوذر مدين لمصلحة الضرائب بمبلغ كبير وقدره 17،8مليون جنيه استرليني.

وفي عملية التحضير لنزال مايوذر وماكريغور، اشار الملاكم الايرلندي في حينه، الى انه متخوف جداً على فلويد بسبب آفة المراهنات، وقال: "عليه ان يترك عالم المراهنات فهو يملك مشاكل كبيرة في ادمانه، يتحدث دائماً عن ترك هذا الامر ولكنه في الاخير يرضخ لأهوائه، عند فوزه يريك ما ربحه ولكن عند الخسارة تراه لا يتكلم ابداً، من اجل ذلك يتواجد هنا ويتحضر للنزال فهو يفكر في المراهنة والنزال، أما انا فهمّي الوحيد هو الملاكمة".

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

وفي العام 2018 كشف المغني 50 CENT ان فلويد يدخل في دوامة كبيرة عند خسارته للاموال وتابع: " يسعى لصرف الكثير من المال على المراهنات وعلى الفتيات".

وكشف المقال ان مايوذر يملك العديد من السيارات الفخمة ولديه مجموعة من 5 سيارات رولز رويس تُقدر قيمتها بمليوني جنيه استرليني، بالاضافة الى منزل فخم في لاس فيغاس يُقدر بـ 8 مليون جنيه استرليني ومنزل في ميامي يُقدر بـ6،2 مليون جينيه استرليني، بالاضافة الى قصر في بيفرلي هليز قيمته 19 مليون جنيه استرليني، وفي خلال مسيرته الحافلة كانت لديه طائرة خاصة يستعملها في السفر ليجوب العالم. ويعيش الملاكم حياة ترف حيث يحضر الحفلات الكبيرة ويستضيفها ايضاً فضلاً عن استحصاله على مبالغ طائلة من نزالاته السابقة امام ماكريغور وباكيوا والفاريز تصل الى حدود 500 مليون جنيه استرليني.

وفي وقت سابق اوضح فلويد مايوذر انه على استعداد للعودة عن اعتزاله لمواجهة كونور ماكريغور أو بطل UFC حبيب نورماغوميدوف وقال: "كما قلت سابقاً، لقد تقاعدت ولكني لن اتقاعد عن الحصول على بعض الاموال، اذا كنت قادراً على اسعاد الجماهير وخوض نزال مع هذين البطلين والاستحصال على مبلغ 600 مليون جينيه استرليني فلما لا، فلا مانع من استثمار هذا المبلغ وترك الاموال لاولادي واحفادي والذين احبهم".

في المقابل، اعلن علي عبد العزيز مدير اعمال نورماغوميدوف، ان فلويد يرجو حبيب خوض نزال معه لانه بحاجة ماسة للمال، وكشف: " فلويد لا يملك المال، انه يتصل بي اسبوعياً من اجل خوض نزال مع حبيب ولكننا لسنا مهتمين بالامر حتى هذه اللحظة".

وعن هذا الامر علّق فلويد: " الجميع يتحدث عن حاجتي للمال ولكن هذا الامر ليس صحيحاً، ولكني لا انكر فكرة حبي لزيادة اموالي"!

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية