يمر نادي ​توتنهام​ باصعب الاوقات هذا المسوم فقد خرج من بطولتين بغضون اسبوع ووضعه صعب في الدوري الانكليزي الممتاز.

ابناء المدرب جوزيه ​مورينيو​ سقطوا في كاس الاتحاد امام نادي نوريتش سيتي بركلات الترجيح وخسر ايابا امام ​لايبزيغ​ الالماني بنتيجة 0 - 3 بعد الخسارة ذهابا 0 - 1 مما يعني بالتاكيد ان هذا الموسم سيكون الاصعب في تاريخ النادي الحديث.

فالمركز الثامن في البطولة المحلية يعني الغياب عن البطولات الاوروببة الموسم المقبل وهذا يعني غياب التعاقدات الكبيرة عن الفريق وخسارة الاموال بشكل كبير.

شبكة سكاي سبورتس تحدثت في مقال عن اهمية المباريات المقبلة للنادي في حال اراد تعويض ما فات والتركيز على قادم المواعيد وذلك في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

توتنهام خسر اللقاء امام لايبزيغ الالماني في اول 20 دقيقة بعد ان تلقت سباكه هدفين من خطأ هوغو لوريس في الاول وسوء تغطية في الثاني.

فقد احتاج الفريق لتسجيل هدفين في 70 دقيقة للتاهل والا الخروج.

ولكن كيف ومن سيسجل لهم في ظل غياب الكوري هيونغ يون مين والانكليزي هاري كاين والهولندي الوافد الجديد بيرغوين وكلهم بسبب الاصابة ناهيك عن غيابات ايضا في خط الدفاع مثل بن ديفيز وسانشيز وفويث وسيسوكو وكل ذلك وصل بالمدرب مورينيو للقول ان احتياط لايبزيغ قادرون ان يمثلوا نادي توتنهام.

توتنهام مع مورينيو لم يحقق اي انتصار في اخر 6 لقاءات وهذا اسوأ سيناريو يمر به المدرب البرتغالي منذ توليه القيادة الفنية لاي ناد. الا ان المشكلة الكبيرة هي في عدد الاهداف التي يتلقاها النادي وقد وصل العدد الى 38 في كل البطولات التي شاركوا فيها منذ تولي مورينيو المهمة ووحده استون فيلا 42 هدف يملك السجل الاسوأ.

استون فيلا 42 هدف توتنهام 38 هدف بورنموث 34 هدف وست هام 31 هدف ايفرتون 31 هدف نيوكاسل 29 هدف.

توتنهام يتخلف عن ​تشيلسي​ صاحب المركز الرابع ب 7 نقاط اي تقريبا ثلاث مباريات ولكن لدى السبيسرز فرصة في استبعاد مان سيتي عن البطولات الاوروبية الموسم المقبل لذا صاحب المركز الخامس ستكون له فرصة اللعب في دوري الابطال ولكن في حال الخسارة امام مان يونايتد سيكون بعيدا 7 نقاط حتى عن المركز الخامس وستصعب الامور لذا مباراة الشياطين الحمر هي مفترق طرق في موسم السبيرز.

انطلاقا من مباراة اليونايتد يتبقى لتوتنهام 9 مباريات ومن الافضل ان يقدم نجوم الفريق الافضل لديهم لنشل الفريق من المشتنقع الموجود فيه.

بعودة كاين تدريجيا وشفاء سون ربما قبل نهاية الموسم وعودة مورا وديلي الي الى مستواهما فسيتمكن النادي من تصحيح الاوضاع والعودة تدريجيا الى السكة الصحيحة.