عقدت اللجنة الادارية للـ ​الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة​ جلسة عادية في قاعة الاحتفالات لفندق ماديسون - جونيه برئاسة رئيس الاتحاد ​ميشال ابي رميا​ وحضور غالبية الاعضاء.

في بداية الجلسة ، تحدث رئيس الإتحاد عن تمني اللجنة الأولمبية اللبنانية على الإتحادات الرياضية ضرورة إقامة البطولات الرسمية بالرغم من كل الاحوال المتردية التي يمر بها الوطن و أيضا ضرورة تقديم طلب المساعدة المالية الى وزارة الشباب و الرياضة بالرغم من الشك في تسديدها خلال العام 2020 .وطلب الرئيس من امين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج تحضير المستندات والاوراق اللازمة بهذا الصدد .

ثم وضع امين عام الاتحاد وليد القاصوف الحاضرين في اجواء تمثيله الاتحاد في الجمعية العمومية العادية السنوية للجنة الاولمبية وتكريم عدد من الاداريين الذين تبوأوا مناصب خارجية.وأبلغهم أن اللجنة الأولمبية قرّرت تحديد رسم الشكوى لدىمجلس التحكيم الرياضي بمئتين و خمسين ألف ليرة لبنانية بدلاً من خمسة ملايين ليرة لبنانية. .

ثم تلا القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

-تكليف الأمين العام وليد القاصوف و مدير الإتحاد اميل جبور ،وبالتنسيق مع رئيس الاتحاد، باجابة وزارة الشباب و الرياضة على كتابها المتعلقبأجور الحكام الذين شاركوا بإدارة مباريات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية خلال دورة الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت في لبنان خلال العام 2009.

- تكليف الأمين العام ومدير الإتحاد بإجابة وزارة الشباب و الرياضة على كتابها المتعلق بأوضاع بعض الأندية من الناحية الإدارية و الفنيّة و عن الأندية التي شاركت و التي لم تشارك بالبطولة الرسمية التي أقامها الإتحاد خلال موسم 2018-2019.

- الاستماع الى تقرير نائب رئيس الإتحاد اللبناني والإتحاد العربي المهندس علي خليفة حول حضوره إجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي الذي إنعقد في القاهرة بتاريخ 28/02/2020 و أهم ما تقرّر خلاله :

أ- تكليف لبنان تنظيم ​البطولة العربية الشاطئية​ للرجال و السيّدات و الناشئين و الناشئات لعام 2021.

ب- تكليف لبنان تنظيم بطولة الأندية العربية الأربعين للرجال خلال شهر شباط لعام 2022.

ج- تنويه اللجنة التنفيذية بالدور الفعّال لرئيس اللجنة الفنيّة في الاتحاد العربي اميل جبّور خلال ​بطولة الأندية العربية ال38 للأندية للرجال​.

د- الموافقة على عودة سوريا الى عائلة الإتحاد العربي.

ه- تكليف تونس بتنظيم بطولة المنتخبات العربية خلال شهر تشرين الأول 2020.

كما وضع المهندس خليفة اللجنة الإدارية بأجواء إنتخابات اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي و إنتخابات الإتحاد الأفريقي التي ستجري خلال شهر حزيران المقبل.

طرح الرئيس موضوع إنتخابات اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي و اللجان العاملة فيهالتي ستجري في 15 و 16 حزيران 2020 في بانكوك – تايلاندا و بعد المناقشة تقرّر ما يلي:

تأييد ترشيح السيدة ​ريتا سوباوو​ لرئاسة الإتحاد الآسيوي.

تأييد من سيمثل منطقة غرب آسيا في اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي بعد إنتهاء مهلة الترشيح المحددّة بتاريخ 10 آذار 2020 و بعد إستلام لائحة المرشحين و درسها وذلك خلال الاجتماع القادم للجنة الإدارية للإتحاد.

ترشيح مدير الإتحاد اميل جبور لعضوية لجنة المسابقات و الأحداث الرياضية في الإتحاد الآسيوي.

د-تكليف مدير الإتحاد حضور إجتماعات الجمعية العموميةللاتحاد الآسيوي وتمثيل لبنان خلالها .

-قبول إعادة إنضمام نادي عشتروت ميفوق جبيل الى عائلة الإتحاد بعد تسوية وضع النادي في وزارة الشباب و الرياضة و تكليف عضو الاتحاد المختار جورج حبيب بالكشف عليه.

قبول إعادة إنضمام نادي الأفراح كوسبا الكورة الى عائلة الإتحاد بعد تسوية وضع النادي في وزارة الشباب و الرياضة و تكليف اميل جبّور بالكشف عليه.

مراسلة الأندية المنضمة حديثا لعائلة الاتحاد بضرورة تسديد ما عليها من رسوم خلال شهرين من تاريخه.

الموافقة على اقتراح رئيس الاتحاد بإعادة طبع النظام العام للإتحاد مع التعديلات التي أضيفت عليه والتي ستضاف عليه خلال الجلسة الاستثنائية و تكليف نائب الرئيس جورج نصّور و الأمين العام وليد القاصوف و مدير الاتحاد اميل جبّور تحضير ما يلزم للاطلاع عليه بصيغته النهائيةمن قبل اللجنة الادارية في أول اجتماع تعقده.

الأمين العام

وليد القاصوف