شهد اليوم الثاني من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مفاجأة نوعا ما بتلقي ​توتنهام​ لخسارة أمام ​لايبزيغ​ الألماني 1-0 سبق وتناولناها من الناحية الفنية، لكن الدور حاليا أتى لتقييم هذه المباراة من الناحية التحكيمية والتي قادها الحكم الدوري التركي كونيت شاكير وأشهر فيها ست بطاقات صفراء واحتسب ركلة جزاء للايبزيغ سجل منها هدف المباراة الوحيد.

· توتنهام هوتسبير الإنكليزي 0-1 آر بي لايبزيغ الألماني

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 10، حيث أشهر الحكم بطاقة صفراء بوجه لاعب توتنهام لي سيلسو بعد مخالفة على قائد لايبزيغ سابيتزير، القرار صحيح وجريئ في نفس الوقت فلي سيلسو منع هجمة واعدة للايبزيغ وشاكير حاول منذ البداية توجيه رسالة بأنه جاهز ولن يتواني في تطبيق القوانين.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 12، حيث حصل قائد لايزبيغ سابيتزير على إنذار بسبب عرقلة قام بها على ستيفن بيرغوين، المخالفة موجودة والإنذار لا بد منه حيث قام سابيتزير بمنع هجمة واعدة واضحة للغاية لتوتنهام حيث كان بيرغوين لديه المساحة للتقدم في ملعب لايبزيغ ولديه عدة خيارات هجومية جيدة.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 33، حيث قام الحكم بإنذار لاعب لايبزيغ تيمو فيرنر، المخالفة موجودة بالطبع وقام بها اللاعب الألماني على لاعب توتنهام هاري وينكس لكن الحكم تسرع بتوجيه الإنذار لفيرنر فهو لم يتدخل بشكل متهور على وينكس ولم يمنع هجمة واعدة وبالتالي شاكير تسرع هنا بتوجيه الإنذار الذي كان لا داعي له ويمكن الإحتفاظ به.

4. الحالة الرابعة كانت عند الدقيقة 56، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة لايبزيغ، القرار صحيح فلاعب توتنهام بن ديفيس قام بعرقلة واضحة للاعب لايبزيغ ​كونراد لايمر​، المخالفة فيها تهور حيث أصاب بن ديفيس بشكل مباشر جسم لايمر وركلة الجزاء لا غبار عليها والإنذار أيضا الذي تقبله بن ديفيس بالطبع ولم يعترض أبدا لاعبو توتنهام على ركلة الجزاء.

5. الحالة الخامسة كانت عند الدقيقة 72، مع توجيه الحكم لبطاقة صفراء للاعب لايبزيغ كريستوفر نكونكو، بعدما قام بمسك للاعب توتنهام لاميلا، المسك موجود لكن البطاقة الصفراء خاطئة ومرة أخرى تسرع شاكير في إشهار البطاقة الصفراء فأمام لاميلا كان هناك عدة مدافعين رغم أنه على باب منطقة الجزاء، ومع وجود 4 بطاقات صفر في المباراة، كان يمكن لشاكير أيضا الإحتفاظ بهذه البطاقة في جيبته والإكتفاء باحتساب المخالفة للاعب توتنهام.

6. الحالة السادسة كانت عند الدقيقة 90+4، حيث أشهر الحكم بطاقة صفراء بوجه لاعب توتنهام لاميلا بعد قيامه بمخالفة على لاعب لايبزيغ سابيتزر حيث ارتقى في الهواء وأصابه باليد على الوجه سابيتزر، القرار صحيح من الحكم والتهور موجود باليد على وجه لاعب لايبزيغ ولا بد من احتساب مخالفة وإنذار اللاعب وهذا ما قام به شاكير.