أطاح ​ريال سوسييدا​د بمضيفه ​​ريال مدريد​​ من مسابقة ​كأس ملك اسبانيا​ بفوزه عليه 4-3 في المباراة الماراتونية التي اقيمت بينهما على ملعب ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وفي المقلب الاخر حقق نادي ​اتلتيك بلباو​ مفاجأة مدوي بعد ان نجح في اقصاء ​​برشلونة​​ بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0 عبر المهاجم ايناكي ويليامز في الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراتين تالق واخفاق في بعض الاحيان من قبل حراس الفرق حيث ان في المباراة الاولى تفوق حارس ​ريال سوسييداد​ اليكس ريميرو في الكرات الهوائية على اريولا بعد تصديه لكرة صاروخية بعيدة ببراعة.

امافي الكرات الارضية فنجح حارس الفريق الفائز من التصدي لاربع كرات مقابل صدة وحيدة لحارس الملكي، ولكن اليكس ارتكب هفوة في الدقائق الاخيرة من المباراة حيث نجح ناتشو في تسجيل هدف الثالث لفريقه براسه فشل الحارس اليكس من التصدي لها ويتحمل مسؤولية كبيرة في هذا الهدف.

وقد نال حارس سوسييداد بحسب صحيفة "السبورت" الالكترونية علامة 7 /10 في المقابل اريولا حارس الريال فقد حصل على علامة 6 /10.

ومباراة برشلونة واتلتيك بيلباو، تفوق سيمون على تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة بصد كرتين ارضيتين خطيرتين ببراعة، بينما نجح الالماني في التصدي لانفرادية خطيرة بعد ان خرج من مرماه وصد الكرة برأسه مبعدا الخطر عن مرماه.

ونال الحارس الالماني في صفوف البرسا على علامة 7 /10 في حين نال سيمون حارس اتلتيك علامة 8 /10 وذلك بحسب صحيفة "السبورت" الالكترونية