نبدأ مع الدوري الايطالي حيث تغلب ​نابولي​ على مضيفه ​​سامبدوريا​​ 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب لويجي فيراريس (ماراتسي) ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم. ورفع نابولي رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 20 نقطة في المركز 16.

وأشارت تقارير صحفية برازيلية، إلى أن نجم ​​باريس سان جيرمان​​، ​نيمار دا سيلفا​ سيغيب عن مواجهة ​نانت​، الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 23 من ​الدوري الفرنسي​ بسبب الإصابة. وكشف مدرب سان جيرمان توماس توخيل عن قائمة الفريق لمباراة نانت وشهدت غياب نيمار وتواجد كيليان مبابي رغم الخلاف مع المدرب. وذكرت شبكة "غلوبوسبورت" البرازيلية، إن نيمار سيغيب عن موقعة نانت، لمعاناته من إصابة طفيفة بالضلع تعرض لها خلال مواجهة مونبلييه، السبت الماضي.

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة ​​ريال مدريد​​ تحضّر عرضاً خيالياً للحصول على توقيع نجم ​باريس سان جيرمان​، ​كيليان مبابي​ في الميركاتو الصيفي المقبل.
وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن النادي المدريدي يأمل إغراء النادي الباريسي بعرض بقيمة 250 مليون جنيه استرليني لإقناعهم بالتخلي عن خدمات نجمهم الشاب.

نبقى مع اخبار كرة القدم الاوروبية حيث أفادت تقارير صحفية أن نادي ​​برشلونة​​ يشهد خلافات داخلية بسبب فشل النادي في إجراء صفقات جديدة. وقد بدأت النزاعات عند إقالة المدرب ​إرنستو فالفيردي​ ما أثار المشكلة التي خلقت عند محاولة العثور على بديل له، إلى جانب المغادرين في فصل الشتاء وعدم توفر الغطاء الكافي الذي زاد من سوء الحالة. وقد تفاقم ذلك بسبب الهزيمة أمام ​فالنسيا​ في نهاية الأسبوع الماضي وأثار القلق وعدم اليقين بين صفوف الفريق. وقد ذكرت التقارير أن الخلاف تفاقم عندما نشب نزاع بين نجمين كبيرين في الفريق، دون ذكر الأسماء.

وفي كرة السلة،اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان الرابطة الوطنية لكرة السلة توصلت الى فكرة ارتداء فريقي مباراة ​كل النجوم​ رقمين هما رقم 24 الذي كان يرتديه ​​كوبي براينت​​ والرقم 2 الذي كانت ترتديه ابنته جيانا، وعند سؤال ​ليبرون جايمس​ الذي سيكون قائد احد الفريقين، بينما سيكون يانيس انتيتوكمبو قائد الفريق الثاني عن الرقم الذي يريد ان يرتديه فريقه اختار الرقم 2 على الرغم من ان كوبي كان يرتدي الرقم 24. حيث كشف ليبرون ان السبب وراء اختياره الرقم 2 هو ابنته زوري نوفا، خاصة وان كوبي كان يلقب ب" ابو البنات" نظراً لانه كان يمتلك 4 بنات، وهو يحاول تكريم ارثه بكل معانيه.

متفرقات دولية:

- قرر نادي ​برشلونة​ تقديم إستئناف ضد البطاقة الصفراء التي حصل عليها ​جيرارد بيكيه​ خلال مواجهة ​ليفانتي​ 2-1 بالجولة 22 من ​الدوري الإسباني. وسيخسر النادي الكتالوني جهود بيكيه في الجولة المقبلة من الليغا، أمام ريال بيتيس، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة.

- اعلنت صحيفة ماركا الإسبانية ان لاعب نادي ​ريال مدريد​ ​داني كارفخال​ لم يتمكن من المشاركة في التدريبات التي يستعد من خلالها الفريق لاملكي لمواجهة ريال سوسييداد ضمن منافسات ربع نهائي ​كأس الملك اسبانيا​، وذلك بعد الكدمة التي أصيب بها في مواجهة الديربي ضد الجار أتلتيكو مدريد في الليغا.

​​​​​​​

- اقام النجم البرازيلي لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​نيمار​دا سيلفا حفل عيد ميلاده رغم تلقيه تصريحات معادية من مدربه الألماني توماس توخيل، الذي سبق أن أبدى قلقه مع هدافه اللاتيني بحجة أن هذا التجمع يتسبب في تشتيت انتباه لاعبي الفريق الباريسي في فترة هامة من الموسم. وظهر نيمار محاطاً بعدد كبير من الأصدقاء، وكان الهداف البرازيلي في طريقه للدخول إلى مقر حفل عيد ميلاده الـ 28، حيث أستأجر قاعة كبيرة تتسع لحضور المئات من الضيوف في العاصمة الفرنسية باريس.