اعرب مدرب ​منتخب لبنان للشابات​ تحت 18 سنة هاغوب ديميرجيان عن سعادته الكبيرة بعد نيل لقب بطولة غرب اسيا بالفوز في المباراة النهائية على منتخب البحرين بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء.

وقال ديميرجيان في تصريحات خاصة لصحيفة "السبورت" الالكترونية: "بعد انجاز منتخب الناشئات تحت 15 سنة، جاء الدور على منتخب الشابات تحت 18 سنة، واستطعنا بكل جدارة تحقيق اللقب وتكرار هذا الانجاز، انه لقب مهم جدا رفع من اسهم كرة القدم النسائية وتحديدا الفئات العمرية، وباتت المسؤولية اكبر كي نبقى على هذا المستوى في قادم الاستحقاقات".

واضاف: "هو شعور رائع ويصعب وصفه، نشعر بسعادة كبيرة، لم نخرج فقط ونحن ابطال المسابقة، بل حصلنا ايضا على جائزة اللعب النظيف، كما وظهرنا بأداء رائع وفريد من نوعه تحدث عنه الجميع، فزنا باللقب ونحن افضل منتخب من ناحية الاداء وجمالية اللعب".

بدوره، اثنى مدرب الحراس في المنتخب ​اشرف محجوب​ على الانجاز المهم الذي حققه منتخب الشابات رغم الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والصعوبات التي سبقت البطولة.

وقال محجوب: "انه انجاز مهم جدا للكرة اللبنانية بشكل عام، كل الفضل في تطور الكرة النسائية مؤخرا يعود للاتحاد اللبناني والاندية، في لبنان يوجد دوريات خاصة بالفئات العمرية وهناك احتكاك دائم بين اللاعبات وهذا الامر ساعدنا على التطور وقد تُرجم ذلك في بطولتي الشابات والناشئات".

واضاف: "عانينا كثيرا خلال فترة التحضيرات، في حصص تدريبية عدة لم يستطعن بعض اللاعبات الوصول الى مقر التمارين بسبب الاوضاع في لبنان، احيانا كنا نتدرب مع حارسة مرمى بمفردها، لكن في البحرين حاولنا تعويض ما فاتنا من تحضيرات ورغم كل الصعاب عدنا الى لبنان متوجين باللقب".