تمكن ليفربول من تحقيق فوز ثمين خارج أرضه على ليستر سيتي برباعية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

أهداف الريدز جاءت عن طريق ​روبرتو فيرمينو​ "ثنائية" وجايمس ميلنر من ركلة جزاء وأليكسندر أرنولد، في الدقائق 31، 71، 74 و78.

وعزز رجال المدرب الألماني ​يورغن كلوب​ تربعهم على عرش صدارة الترتيب بوصولهم للنقطة 52، ليبتعدوا عن ليستر، الوصيف، بفارق 13 نقطة.



عربيا، وضمن منافسات الجولة ال 13 من ​الدوري السعودي​، سقط نادي ​​الهلال​​ في فخ التعادل امام ​​الحزم​​ بهدف لمثله في المباراة التي اقيمت على ملعب نادي الحزم. ورفع الهلال رصيده الى 21 نقطة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد الحزم الى 15 نقطة في المركز ال 11.

محليا، تتوجه الانظار إلى الإجتماع الذي ستعقده الجمعية العمومية في الإتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم للبت في الصيغة الرسمية التي سيتم إعتمادها بعد إستئناف بطولة ​الدوري اللبناني​ والتي من المقرر أن تبدأ من جديد في الـ12 من الشهر المقبل.

نبقى مع كرة القدم، فصراع جديد ضم الثنائي الافضل في العالم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ والارجنتيني ​ليونيل ميسي​ ولكن هذه المرة خارج المستطيل الاخضر. وتفوق رونالدو نجم ​يوفنتوس​ الإيطالي على نظيره ميسي نجم ​​برشلونة​​ الاسباني من ناحية الإيردات منذ عام 2010 وحتى الآن. رونالدو منذ عام 2010 جمع أكثر من 720 مليون دولار من الرواتب والجوائز ورسوم الحضور والجهات الراعية وتفوق على ميسي بأكثر من 50 مليون دولار على مستوى الإيرادات.

وفي الرياضات الميكانيكية، ادلت زوجة بطل العالم السابق في رياضة ال​فورمولا وان​ الالماني ​مايكل شوماخر​ تصريحا على مواقع التواصل الاجتماعي زاد فيه الغموض حول الوضع الصحي للبطل الالماني بعد الحادث الكبير الذي تعرض له منذ 6 سنوات تقريبا. وقالت زوجة شوماخر: الامور الكبيرة دائما تبدأ بامور صغيرة. القليل من الاحجاء الصغيرة ممكن ان تصنع اجمل لوحة معا نحن اقوى.
​​​​​​​

متفرقات دولية:

- يستمتع لاعبو ​​ريال مدريد​​ حاليًا بعطلة عيد الميلاد، وقد استمتع ​​سيرجيو راموس​​ بممارسة تحركاته في الرقص.
وشارك المدافع منشورًا على الإنترنت قام فيه هو واثنان آخران بأداء رقصة ميغاكوتشي، من أغنية تحمل اسم الناشي.

- توصل نادي ​​ريال بيتيس​​ إلى اتفاق لتوقيع ​كارليس ألينا​ على سبيل الإعارة من ​برشلونة​ لبقية الموسم.

- أعلنت السلطات ​الصين​ية مؤخراً عن خفض قيمة إنفاق الأندية قبل انطلاقة موسم 2020، وتشمل تلك التخفيضات رواتب لاعبي كرة القدم. ووفقًا لهذا الإجراء، فإن اللاعبين الأجانب لن يتمكنوا من الحصول على أكثر من 3 ملايين يورو كراتب سنوي، في حين لن يزيد راتب لاعب كرة القدم الصيني على 1.3 مليون يورو سنوياً. ويتقاضي نجم ​ريال مدريد​ ​​غاريث بايل​​ ما قيمته 14 مليون يورو سنويًا، مما سيجعله يرفض مسألة رحيله إلى أي ناد صيني بسبب هذا القرار.